| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عدنان حسين
adnan255@btinternet.com

 

 

 

الأحد 20/1/ 2013                                                                      

 

شنــاشيــــل :

خطأ كبير

عدنان حسين

الرياضة، كما سياقة السيارات والطب والكتابة وسواها من المهن والحرف، فن وذوق وأخلاق .. والفن والذوق والأخلاق في الرياضة لا تقتصر على اللاعبين والحكّام والطواقم المساندة. المعلقون الرياضيون جزء حيوي من الرياضة. والمعلقون في المباريات الدولية يعدون سفراء ومثلين لبلدانهم وشعوبهم.

من دون قصد، بالتأكيد، ارتكبت شبكة الإعلام العراقي خطأ شنيعاً بإرسالها إلى البحرين، للتعليق على نهائي كأس الخليج، معلقاً لا يتحلى، في ما يبدو، بالفن والذوق والأخلاق. والأكيد انه أعطى العرب الذين كانوا يتابعون المباريات عبر قناة العراقية العامة والعراقية الرياضية أسوأ انطباع عن العراق والشعب العراقي.

هذا المعلق بدا متوتر الأعصاب إلى درجة الاعتقاد بان الجميع كان متآمراً على منتخبنا الوطني لكي يخسر لصالح فريق دولة الإمارات.. المحكمون، وبخاصة الحكم السعودي الغامدي، واللجنة المنظمة للدورة، ومعهم الشعب السعودي برمته!

إليكم ما قاله "معلقنا" عندما انتهت مباراة الليلة قبل الماضية بخسارة فريقنا وفوز الفريق الإماراتي: (( تضافرت.. تعاضدت كل الجهود، من اللجنة المنظمة والطاقم التحكيمي.. بكل الصفارات وكل المخالفات وكل الاخطاء لمصلحة المنتخب الإماراتي .. أجرم الغامدي .. اللهم لا توفق الغامدي ولا كل من ينتمي لهم الغامدي.. اللهم لا توفق كل من ساهم في خسارة المنتخب العراقي)).

وهنا الرابط على موقع "فيسبوك" لمن يرغب بالتأكد:

http://www.facebook.com/photo.php?v=196781270462163

للمقارنة أقتطف في أدناه ما قاله بحماسة بالغة معلق القناة الرياضية السعودية بعدما سجل يونس محمود هدف فريقنا الوحيد في المباراة: ((العراااااااااااااااااااق... العراااااااااااااااق .. يونس محمود .. يونس محمود يعود بالعراق.. يعود بالعراق.. يونس يشق الشبك شق .. يشق الشبك شق.. الله عليك يا يونس.. الله عليك يا يونس.. العراق تعود .. العراق تعود عبر يونس محمود .. عبر يونس محمود عادت العراق ... يا الله .. تسديدة في المرمى.. يونس يجلد الشبك بالكرة.. الله يا يونس.. الله يا يونس ..هدف عراقي، العراق لا تموت، العراق في الملعب، العراق عبر يونس)).

وهنا الرابط على موقع "يوتيوب" لمن يرغب بالتأكد أيضاً.

http://www.youtube.com/watch?v=6MaxG6IIdLg&feature

هو ذا بالتأكيد ما ينبغي أن تكون عليه الرياضة، بما فيها التعليق على المباريات الرياضية، من فن وذوق وأخلاق.

زملاءنا في شبكة الإعلام
: أحسنوا الاختيار رجاءً في المستقبل.. اختاروا من يمكن أن يمثلوننا، وطناً وشعباً، خير تمثيل.. ليست أخلاقنا التي عكسها معلقكم البائس.. أتعلمون أم لا تعلمون؟
 


المدى
العدد (2704)  20/1/2013



 

 

free web counter