| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عدنان حسين
adnan255@btinternet.com

 

 

 

الخميس 19 / 9 / 2013                                                                                                   

 

شنــاشيــــل :

الغوا سيطراتكم واسحبوا قواتكم من شوارعنا!

عدنان حسين       

بالله عليكم، إن كنتم حقاً عابدين إياه .. ونستحلفكم بنبيكم إن كنتم فعلاً تؤمنون به.. وبأئمتكم جميعاً، المعصومين وغير المعصومين ، .. ونستحلفكم أيضاً بكل مقدساتكم، إن بقي لكم ما تقدّسونه غير الدينار والدولار والثريد وكرسي الحكم وهيلمان السلطة .. نستحلفكم أن تعلنوها لنا في أعجل فرصة وأقصر وقت.
أخبرونا النبأ اليقين، كم يلزمكم من السيارات المفخخة والأحزمة والعبوات الناسفة لتتفجر في يوم واحد، وكم من القتلى والمحترقة أجسادهم والمبتورة رؤوسهم والمقطّعة أطرافهم والمبقورة بطونهم والمشجوجة رؤوسهم والمُسمّلة عيونهم والمجدوعة أنوفهم وآذانهم، لكي تستقيل حكومتكم أو رئيسها أو وزير دفاعها أو وزير داخليتها أو في الأقل مدير في أجهزة الأمن، متحملاً المسؤولية أو بعضاً منها عن هذا التسونامي المتواصل من عمليات التفجير والقتل على الهوية وعلى الاسم التي تضرب مدن البلاد من أقصاها الى أدناها.
قولوا لنا كم تريدون بالضبط كيما ننقل رغبتكم الى الارهابيين، نرجوهم أن يفعلوها في يوم واحد. نتوسل اليهم ان يدبّروا في هذا اليوم مئة تفجير في بغداد بدلاً من 10 – 15 تفجيراً، ومئة تفجير في المحافظات بدلاً من 8 – 10 تفجيرات، فيسقط الف قتيل و ثلاثة آلاف جريح ومصاب في يوم واحد بدلاً من شهر، علّ وعسى أن يسري في عروقكم دم الغيرة والشهامة والوطنية لمرة واحدة فتستقيلون ونستريح منكم.
منذ تولي هذه الحكومة السلطة والدولة تمضي من فشل الى فشل أكبر والبلاد من بلاء الى بلاء أعظم، وانتم ممسكون بالكرسي بالأظافر والأسنان، لا تبالون بموت الموتى ولا بمصاب المصابين ولا بمعاناة الثكالى، بل تصرّون على المزيد من التكبّر الأجوف والمكابرة الفارغة والفشل المتتالي.
رجاءً ثم رجاءً، الغوا السيطرات جميعاً، فلا لزوم لنا البتة بها، واسحبوا هذه القوات المرابطة على طول الشوارع وحول الساحات وعند مداخل الأحياء السكنية.. انهم يزعجوننا، ويسممون حياتنا، ولا يفعلون شيئاً لحفظ الأمن، بل يبدو لنا ان أكثرهم متواطئ مع الإرهابيين، والا كيف تمر السيارات المفخخة ومن أين تعبر الأحزمة والعبوات الناسفة؟
لا نريد سيطراتكم ولا همراتكم .. اننا نشم رائحة تعاون وتنسيق مع الإرهابيين ضدنا .. اسحبوا قواتكم كلها من شوارعنا وساحاتنا وأحيائنا.. لا نصدّق أنها موجودة لحفظ حياتنا .. ها نحن بوجودها نموت بالتقسيط يومياً .. إننا نرغب في أن نموت دفعة واحدة .. نريد أن نموت ونحن مرتاحين غير متضايقين من سيطراتكم ومواكبكم التي تعكّر أمزجتنا وتنكّد علينا حياتنا بمثل ما تنكدونها انتم.
ارحلوا لنتدبر أمرنا من دونكم، أو اتركونا لنواجه مصيرنا وحدنا .. بالتأكيد سيكون افضل مما هو معكم.


المدى
العدد (2896) 19/9/2013

 

 

free web counter