| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عدنان حسين
adnan255@btinternet.com

 

 

 

الأثنين 11/2/ 2013                                                                      

 

شنــاشيــــل :

اعتذار إلى نوري المالكي

عدنان حسين

أرغب في تقديم الاعتذار إلى رئيس مجلس الوزراء السيد نوري المالكي الذي عرفته منذ الثمانينات (في سوريا) باسم: أبو اسراء المالكي، وجواد المالكي. أعتذر إليه بعدما اكتشفت الآن إنني في كتاباتي حمّلته المسؤولية عمّا لم يكن تحت سلطته وصلاحياته.. حمّلته مثلاً مسؤولية الأزمة السياسية المدمرة التي تعصف بالبلاد منذ ثلاث سنوات، ومسؤولية تفشي الفساد المالي والإداري بين مسؤولي الدولة الكبار والصغار بمن فيهم وزراء في حكومته ومتنفذون في ائتلافه "دولة القانون" وحزبه "الدعوة الإسلامية".
اعتذر اليه لأنني اكتشف الآن انه ليس المسؤول عن الأزمة السياسية أو الفساد، ولا عن المشكلة المتفاقمة مع إقليم كردستان، ولا عن أزمة الكهرباء، العجيبة الجديدة (الثامنة) بين عجائب الدنيا، ولا عن سوء الخدمات العامة كلها من دون استثناء (المجاري والصحة والتعليم والنقل والسكن ... الخ)، ولا عن الاعتقالات العشوائية وسوء المعاملة في المعتقلات، ولا عن التعدي المتواصل والمتصاعد على الحريات العامة والخاصة، ولا عن سوء الحصة التموينية .. والقائمة طويلة للغاية في الواقع.
أعتذر الى السيد المالكي إذ أجد الآن إنني ظلمته، فوراء النقد الذي وجهته إليه اعتقادي بأنه هو رئيس الحكومة والقائد العامة للقوات المسلحة ووزير الداخلية بالوكالة، لكنني اكتشف الآن انه لم يكن كذلك.. كان رئيسا لمجلس الوزراء والقائد العام ووزير الداخلية بالاسم فقط.
نعم لتعرفوا جميعاً الآن ان السيد نوري المالكي بريء تماماً من تهمة رئاسة حكومتنا وقيادة القوات العامة ووزارة الداخلية.
أمس اكتشفت لكم من هو رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية.. انه النائب عن دولة القانون عزت الشاهبندر.
نعم هذا النائب لديه سلطة تفوق سلطة السيد المالكي. انه يستطيع أن يدير الأمور داخل البلد بالريموت كونترول من الخارج.
هل تريدون دليلاً؟
أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات أخيراً أمراً بإغلاق فضائية يديرها الإرهابي والحرامي مشعان الجبوري. قبل الحصول على ترخيص من الهيئة بدأت الفضائية بثها من بيت قيل انه للنائب الدولة قانوني الذي بواسطته دخلت معدات القناة إلى البلاد من سوريا. وقد طلبت الهيئة إلى وزارة الداخلية تنفيذ أمر الإغلاق ومصادرة المعدات. الوزارة بعثت بقوة مسلحة إلى البيت – المقر، لكنها لم تستطع القيام بواجبها. لماذا؟ لأن النائب الدولة قانوني أمر القوة بألاّ تدخل إلى البيت فتراجعت تنفيذاً لأمر الشاهبندر.
من له السلطة الأقوى والأعلى من سلطة وزارة الداخلية؟ انه رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة من دون شك. إذن رئيس حكومتنا وقائد قواتنا المسلحة هو النائب الدولة قانوني عزت الشاهبندر وليس نوري المالكي.
معذرة أبا إسراء، فقد ظننتك رئيساً لحكومتنا وقائداً عاماً لقواتنا المسلحة وحمّلتك مسؤولية الشرور التي انفتح صندوقها في السنوات الأخيرة، ويتبيّن لي الآن أن غيرك هو رئيس الوزراء والقائد العام الفعلي. سامحني.
السيد المالكي.. لن انتقد اداءك وحكومتك الى ان يثبت انك انت رئيس الوزراء والقائد العام ووزير الداخلية وليس عزت الشاهبندر.


المدى
العدد (2722)  11/2/2013



 

 

free web counter