| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عزيز الحافظ
 

 

 

 

                                                                                    الأحد 24/4/ 2010

 

الرياضيون البحرانيون سجناء يا سيد جاك روغ

عزيز الحافظ 

في 17 تموز 2001 في موسكو تم انتخاب السيد جاك روغ الجراح البلجيكي رئيسا للجنة الاولمبية الدولية وقال في يوم انتخابه : أعدكم بالعمل بجدية من اجل مستقبل اللجنة الاولمبية الدولية والحركة الاولمبية وقال انه التزام من اجل الدفاع عن قيم الرياضة.

هذه المقدمة ضرورية للولوج في جرح رياضي عربي من مملكة إسمها البحرين ما حصل للرياضيين فيها {يعاكس-يتقاطع - يتنافر- يتباعد - ينحرف} عن المفاهيم الاولمبية الدولية السامية وهي ليست تمنيات وضع رسومها الخيالية الحالمة السيد جاك روغ بل هي من أساسيات جهده الدولي الاولمبي.

الخبر قيام لجنة تحقيقية ؟ بحرانية وكإن هناك محاكم وقضاة في الرياضة بمفهوم بوليسي كما أوهمنا الخبر: قررت!! تصوروا قرار يعني حكم أشبه بالحكم القضائي ولكن دون منصة ودفاع وشهود إثبات وإستماع لإعترافات المتهمين الرياضيين هذه المرة! قرار بإيقاف 150 رياضيا بحرانيا من مختلف الالعاب طبعا كرة قدم - سلة - جمباز- كرة يد - طائرة - ساحة وميدان والسبب ليس مخالفة قوانين اللعبة مثلا او اللجوء للمنشطات الممنوعة دوليا والتي يعاقب تناولها بعقوبات دولية من الاتحادات وليس للتزوير في الاعمار في مشاركات قارية مثلا بل الجريمة الكبرى العظمى!!!{{هي مشاركتهم في مسيرة رياضية غير مرخصة خلال الأزمة السياسية التي مرت على مملكة البحرين في فبراير/شباط !!}} هل سمعتم في كل الكون في الصومال وارتريا ودارفور وجنوب السودان وجزر القمر وكل دكتاتوريات العالم المتمدن اجمعين مسيرات رياضية تحتاج لترخيص؟ نعم قد تكون هذه المسيرة حملت رماحا! والرماح عند بعض قبائل التوتسي والهوتو ممنوعة!! نعم قد يحمل بعض رياضيين البحرين قرص الرمي وهذا قد يشكل خطرا إذا رماه خارج نطاق الملاعب! او يحملون كرة قدم ويضربون بها زجاج اللجنة الاولمبية البحرانية فيتكسر وهو غالي الثمن ومستورد يصعب تعويضه!! او يرتدي العداءون المشاركون في سباقات الساحة والميدان ما يستطيعون به الهرب من الغازات الجميلة المسيلة للدموع والرصاص الحي لدرع الجزيرة! المثير للغرابة أنك تمنع 150 رياضيا بين لاعب وإداري ومدرب وربما مشجع!! وتم إبلاغ انديتهم وإتحاداتهم بصورة فورية عن التواصل الرياضي! ومن مضحكات الأقدار في اللجنة التحقيقية؟ التي قرر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وهو نفسه راعي المفاهيم الأولمبية اللجنة البحرانية لاعتقال الرياضيين .

الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله للركب الاولمبي ساند التجاوزات!! تفاصيلها {{عقدت لجنة التحقيق سلسلة اجتماعات على امتداد الأيام الماضية تم خلالها رصد العديد من المخالفات التي قام بها عدد من منتسبي الحركة الرياضية من خلال المشاركة في مسيرة الرياضيين غير المرخصة، بالإضافة إلى بعض الأعمال المخلة بالنظام العام في الفترة الماضية}} رصد؟ هل ترصدون الهلال الرمضاني؟ هل تحولت الرياضة الدولية عالميا الى بؤر مراقبة؟ لم لا يلاحقون بيكيه وشاكيرا؟ الا تؤثر شاكيرا على الامن القومي عندما تغتسل ببركة في مدريد؟ لم تركوها وكانوا سعداء؟ ثم يمارسون الزيف كله بالقول {{ أن اللجنة "عكفت على إجراء التنسيق اللازم مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، بالإضافة إلى معاينة العديد من الدلائل والبراهين"، وأنها اتخذت "بناء على تلك المخالفات قرارا بإيقاف 150 من اللاعبين والإداريين والمدربين بصفة فورية".}} على ماذا أدلة وبراهين توحي بالتجريم؟ هل تتعاملون مع إرهابيين؟ مع متهمين؟ مع مجرمين؟ ام رياضيين رفعوا راس المملكة عاليا في كل المحافل الدولية وكانت مكافأتهم القضبان والإعتقال التعسفي وقطع الأرزاق والرواتب؟! ثم يتواصل سيل الدجل اللااولمبي والكيفي{{ أن هذه القائمة من الرياضيين الموقوفين "تعتبر قائمة أولية إلى حين الانتهاء من إجراءات التحقيق، كما أن إيقاف هؤلاء الرياضيين يعد إجراء مبدئيا إلى حين اتخاذ العقوبات الرادعة التي تتناسب مع مستوى التجاوزات والأعمال المسيئة للوطن والقيادة".}} لنستبشر بوجود قوائم اخرى قادمة ليصبح السجن دورة اولمبية مصغرة!! مبروك لكل رياضيي العالم هذه المواقف اللاانسانية والتي تهشم كل القيم الاولمبية. ونساءل؟ كيف تم تشخيص هؤلاء الرياضيين المجرمين بقرار اولمبي بحريني؟ تجيبك قناة التصنت الامنية الحكومية!!{{ كانت قناة البحرين الرياضية قد عرضت في أحد البرامج مجموعة من الصور واللقطات للاعبين وإداريين وفنيين شاركوا في مسيرة رياضية للمعارضة غير مرخصة.
ومن أبرز اللاعبين الذين عرضت صورهم في البرنامج اللاعب الدولي السابق علاء حبيل (هداف كأس آسيا 2004) الذي ألقى خلال المسيرة كلمة نيابة عن الرياضيين، واللاعب الدولي محمد السيد عدنان ومحمد حبيل، فضلا عن لاعبين آخرين دوليين في كرة السلة والطائرة وكرة اليد ومجموعة من الإداريين ومسؤولي الاتحادات الرياضية والأندية. }} اذن كان التسجيل هو الدليل القاطع ضد مشاركتهم بمؤامرة لقلب تراب ملعب البحرين الدولي!! اتمنى ان يعرف السيد جاك روغ بهذه الممارسات عبر أي موقف نبيل يوصل له المقالة والهواجس والسجن الكيفي لنخبة مظلومة وسروري بكشف وجود نماذج لازالت تركب موجة النظام السابق في وطني وتعمل بقسوته وتغييبه لكوكبة رياضية معروفة عسى ان تنهض الغيرة عند السيد جاك روغ وينقذ هؤلاء الرياضيين ويعيد لهم الحق المغتصب بحياة كريمة بين أهاليهم ونواديهم ونشكر قناة البحرين الرياضية فقد تحولت لقناة أمنية وإجرامية لأنها سلمت شريط الثورة الرياضية للمستبدين في المملكة وما قصرتوا!!
 

 

free web counter