| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

يوسف أبو الفوز 
haddad.yousif@yahoo.com

 

 

 

                                                                                الأثنين 15/8/ 2012

 

 وجوه متميزة

الشاب الموهوب هوزان سيروان عمر

يوسف ابو الفوز

هوزان سيروان عمر ، شاب حيوي ودائم النشاط ، يدرس حاليا في معهد هلسنكي لادارة الاعمال وينوي مواصلة دراسة الاقتصاد في جامعة هلسنكي، وصلت عائلته الى فنلندا مطلع عام 1993 ، وكانت أمه حاملا به وولدته بعد وصولها بشهور. منذ طفولته امتاز  بالنشاط والحيوية اللذين اهلاه للاشتراك في الكثير من النشاطات  المدرسية ، لكنه برز بشكل خاص في ممارسة الرقص الغربي المعروف بـ (الهب هوب) ، وهو رقص ايقاعي على الموسيقى يحتاج الى براعة ومرونة عالية في الجسد .

طريق الشعب التقته وسألته عن بداياته :

ـ من طفولتي كنت احب الرقص ، وتعلمت بسرعة انواع الدبكة الكردية ، وفي النشاطات المدرسية تعلمت رقص الهب هوب ، ولاحظت انه يحتاج الى مهارات غير عادية فبدأت اتمرن بشكل دائم ، وحين بلغت الخامسة عشر تعزز اهتمامي  بالرقص من خلال تشجيع عائلتي واصدقائي .

هل دخلت دورات خاصة ؟
ـ تعلمت على يد مدربين مختصين بينهم الامريكي (ويكلس) المعروف كراقص (هب هوب) شهير ، واشتركت في العديد من المعسكرات التدريبية في دول اوربية عديدة .

كيف يسير برنامجك التدريبي ؟
ـ اتمرن على الاقل ثلاث مرات في الاسبوع وكل مرة من ثلاث الى اربع ساعات ضمن برنامج وخطة .

هل تعتبر هذا النوع من الرقص نوعا من الرياضة لانه يتطلب جهداً كبيراً ؟
ـ انه رقص فني ايقاعي تصاحبه الموسيقى، ويتطلب ترجمة روح الموسيقى بحركة الجسد، لذا يجب ان يتميز الراقص بلياقة بدنية عالية ، لكي يتمكن من الحركة بحرية ومرونة .

هل شاركت في عروض الرقص ؟
ـ قدمت الكثير من العروض في فنلندا ، وزرت العديد من الدول الاوربية لتقديم عروض او الاشتراك في الدورات التدريبية ، ومن بين الدول التي زرتها: السويد واستونيا والدانمارك وبربطانيا  وايرلندا والجيك وسويسرا .

هل تقدم عروضك منفردا؟
ـ غالبا ما اقدم عروضي منفردا ، ، والان منذ شهور شكلنا فرقة خاصة من 3 اشخاص اسمينها (City Life Crew) ونقدم عروضنا الخاصة حسب الدعوات .

ما اهم العروض التي قدمتها؟
ـ في البرلمان الفنلندي ، وفي الانتخابات الرئاسية الاخيرة، دعانا كلا المرشحين للدورة الثانية من الانتخابات لتقديم عروضنا في حفلاتهم الانتخابية لجذب الناخبين ، وايضا في برنامج "مواهب من فنلندا" !

هل قدمت عروضك للجالية العراقية؟ وهل ترغب بتقديم عروض في كردستان او بقية المدن العراقية؟
ـ قدمت عروضا قصيرة في تجمعات محدودة للجالية العراقية في فنلندا ، واتمنى ان تتاح لي الفرصة لتقديم عروضي الراقصة في اي مدينة عراقية !

عرفنا انك  تعد نفسك للسفر ؟
ـ ساسافر الى شمال فنلندا للمشاركة في معسكر خاص للمسابقة في الرقص بين الشباب ، حيث هناك مجموعتان من 50 شابا و50 شابة دون الثامنة عشر ، وسيتم اختيار 8 من كل مجموعة للمشاركة في التصفيات الاخيرة التي ستعرض في التلفزيون . 

كلمة اخيرة؟ .
ـ اشكر صحيفة "طريق الشعب " لاهتمامها بالمواهب داخل وخارج العراق وهي اول صحيفة عراقية تكتب عني !
 

 

طريق الشعب العدد 11 الأربعاء 15 آب‏ 2012



 

 

free web counter