| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عدنان فارس

adnanfares_1@hotmail.com

 

 

 

 

الأحد 8/10/ 2006

 

 

قوات البيشمركَة عضو التحالف الذي أسقط صدام

 

عدنان فارس

ليس غريباً حملات التهجم والتطاول ضد قوات بيشمركة كوردستان العراق ومحاولات النيل والإساءة لهذه القوات التي ناضلت، على مدى أكثر من أربعة عقود، ضد جلادي الشعب العراقي والتي أفلحت في نهاية المطاف ومن خلال إنظمامها الى قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية في تحرير العراق من ديكتاتورية وجور صدام وبعثه... وليس غريباً أنَ يلتئم الشمل بين أعداء حرية وديمقراطية كوردستان العراق، بقصد أو بدونه، مع أيتام وأرامل البعث الصدامي وحلفائهم من الارهابيين باسم الإسلام الذين يستمدون الدعم والإسناد من رعاة وسدنة الإرهاب في ايران وسوريا.
ميليشيات الإسلام المسلح بكل فروعه الإرهابية في العراق ولبنان وفي الأراضي الفلسطينية يصطفون اليوم ويرصون الصف لعرقلة وإعاقة إرساء أسس البناء الجديد.. ولكن رياح الحرية والديمقراطية والتطور تجري بما لاتشتهي سفن الارهاب والتعصب الديني والقومي.
كورد العراق وقوات بيشمركَة كوردستان العراق هم أكثر العراقيين ولاءاً للعراق الحر الديمقراطي الإتحادي طوعاً.. هؤلاء قد إشترطوا على أنفسهم أن يحققوا مصالحهم من خلال عراق خالٍ من الديكتاتوريين والمستبدين باسم القومية الشوفينية والتعصب الديني حينما رفعوا شعارهم العتيد " الديمقراطية للعراق والفيدرالية لكوردستان العراق "... وبعد مساهمتهم المشرفة والباسلة في إنجاز " حملة حرية العراق " بظفر لم يطمعوا بشيء ولم يفكروا بالانتقام من أيتام الماضي البغيض لأنهم دعاة مستقبل مُشرق وإنما عادوا أدراجهم الى قلاعهم في كوردستان وفاءً منهم لشعارهم وأهدافهم التضامنية وبانتظار الحصاد الديمقراطي لشعب جوردستان العراق وعموم الشعب العراقي.
دلونا على عائلة عراقية واحدة أو حتى مواطن عراقي واحد قد عانى جراء اعتداءٍ تسببت فيه قوات بيشمركّة كوردستان العراق أبان عقود نضالها الاربعة المريرة والشاقة ضد جرائم نظام البعث الصدامي ومن سبقه... الحركة التحررية المسلحة لشعب كوردستان العراق هي الحركة التحررية المسلحة الوحيدة في العالم التي توصم بالإرهاب بل على العكس من ذلك نالت قوات بيشمركَة كوردستان العراق وقيادتها السياسية كل الدعم والإسناد والتعاطف من لدن دول وقوى الديمقراطية الحرية في العالم.. أكرادُ العراق طلاب حقٍ لأنفسهم ولعموم الشعب العراقي.. لو يفقه الآخرون.
مواثيق منظمة الامم المتحدة وكل الديمقراطيين في العالم من أشخاص ومنظمات ودول يعترفون بحق الأكراد في تقرير مصيرهم على أرض وطنهم كوردستان.. أما متى وكيف؟ فهذه مسألة مرتبطة بظروف الأكراد أنفسهم وبالظرف الدولي...
إن الانتصار التاريخي لقوى الحرية والديمقراطية العالمية في الحرب الباردة لابد وأن ينصف الأكراد.. حقوق الأكراد التاريخية والمشروعة في الانعتاق والتحرر من التبعية والإلحاق سوف لن تنجز على حساب الآخرين إنما بالتفاعل الايجابي مع مصالح شعوب المنطقة والعالم..
رداءة تعبيرات البعض وسوء توصيفاتهم عند الحديث، بمناسبةٍ وغيرها، عن قوات بيشمركّة كوردستان العراق إنما يعكس خبث منطلقات هذا البعض بقصد التستر على مايرتكبونه من جرائم وما يسببونه من ويلات ودمار ضد شعوبهم.
تحية إجلالٍ وإكبار لشهداء ومناضلي بيشمركّة كوردستان العراق.. عضو التحالف الذي حرر العراق.