| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

علي فهد ياسين

 

 

 

الأربعاء 26 /1/ 2011

 

بانتظار ملفات حكام السعودية من ويكيليكس !!!!

علي فهد ياسين

بدءا أعلن أنني لا أستغرب من عدم أطلاق موقع ويكليكس وثائق حكام السعودية الى الان , وأسمح لنفسي في أن أوازن بين يقيني بمنهجية الموقع بالافصاح عن كل المستور وبين منهجية حكام السعودية على طول تاريخهم في شراء الذمم لتغطية الاجرام وتسويقه ,لكني على استعداد من الان لتقديم الاعتذار لادارة ويكيليكس اذا خيبوا ظني !!

لا يختلف اثنان على أدوار حكام السعودية منذ تأسيسهم لما يسمى بمملكة سعود في كل تاريخ المنطقة , ونحن في العراق كنا في قائمة أستهدافهم منذ عشرينات القرن الماضي , ولا اريد أن أستعرض التاريخ في ذلك ,فاصابع الاجرام المنظم لا تحتاج الى استعراض الوقائع منذ تنصيب فيصل ملكا للعراق وهو ليس من أبنائه مرورا بمعاداة ثورة الرابع عشر من تموز وليس انتهاءا بدورهم في تصدير الارهاب ودعمه منذ سقوط الطاغية صدام في التاسع من نيسان 2003 .

لكن أخطر أدوار حكام السعودية في منطقتنا العربية هو في اعتمادهم من قبل الانكليز في قضية فلسطين تحديدا والتصدي لحركات التحرر العربية التي تصاعدت بعد الحرب العالمية الثانية , وأذا كانت وثائق ويكليكيس لا تمتد الى تلك السنوات فانها بالتأكيد تحتوي على أدوار هؤلاء الحكام في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي في فلسطين ولبنان واليمن الجنوبي الذي أجهظت تجربته الوطنية لانها هددت حكام المنطقة بأسرها مع كل أخطائها التي لم يكن اليمنيون الجنوبيون الشرفاء أحد أسبابها .

لقد مد حكام السعودية أصابعهم في لبنان وساهموا بشكل منظم ومدروس في الحروب الاهلية التي أشعلوها لتحجيم اليسار اللبناني المتصدي للهيمنة الامريكية والمتصدي لاسرائيل في جبهة عريضة كانت حاضنة للاحرار المساندين للمقاومة الفلسطينية في ذروة مجدها والمتنادين من كل الاقطار العربية في لوحة نضالية رائعة تمثل نهضة العرب بعد انتكاسة حزيران 67 التي تعرت الانظمة العربية المتخاذلة فيها والتي كانت عنوانا للرد الشعبي المتدفق بدماء اليسار الزكية .

وان كان كل ذلك لا تحتويه وثائق ويكليكس فانها لابد أن تكون محتوية لزلزال لبنان منذ اغتيال الحريري الذي لا نشك في دور رئيسي للسعودية فيه من خلال أدواتها العارفة بدقة متى تقلب الطاولات وأين !!!! ولمن تعطي الادوار وكيف !!!! فقد اعتمد حكام السعودية سياسة تأجيل الانفجار لاخر لحظة من أجل مساومة بعض الاطراف الناهضة باسناد شعبي في كل قضية لحين زرع الشقاقات بينها وبين مناصريها كي يكون الطبق السعودي المسموم مقبولا !!!

مع أن ملف حكام السعودية لا ينتهي ,لكننا هنا نريد أن نختم بدور هؤلاء الحكام في ملف صناعة تنظيم القاعدة الذي تبنت هيكليته المخابرات الامريكية بتمويل سعودي خالص بهدف تحرير افغانستان من الاحتلال السوفييتي قبل أن ينقلب السحر على الساحر ويتحمل العالم باجمعه نتائج أفعال الشياطين .

سننتظر فضائح حكام السعودية وأسيادهم في وثائق ويكليكس ويحدونا الامل في أن لا يطول أنتظارنا كي يعرف الاقزام في كل بقاع الارض أن الشعوب هي الابقى ولن يقذف للمزابل الا من يعاديها .




 

free web counter