| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

علي فهد ياسين

 

 

 

                                                                                 الأحد 24/4/ 2011



اِشارة المرور العراقية ..الخضراء للمنتفعين والحمراء للشعب والصفراء للمحتل !!

علي فهد ياسين

لم يخطر ببال أحد , ونحن في السنة التاسعة لسقوط تمثال (هبل العراق ) , أن يتمكن المحتل من تقسيمنا وفق مبدء أشارات المرور ! المنطقة الخضراء للحكومة وساستها والحمراء للشعب والصفراء للمحتل وأجنداته لتكون فاصلا بين الشعب ومايفترض أنها حكومته المنتخبة ! فقد تنعم السياسيون وفيالقهم بكل ما يوفره اللون الأخضر من تفاصيل الحياة وكأنهم خارج العراق أبتداءا من الأمن والأمان الى آخر مفردات القائمة الخضراء من كهرباء وماء وحدائق ونوادي وفلل وحراسات حكومية وخاصة ورياض أطفال وملاعب ومسابح وأسواق وأرصدة توفر لهم البدائل (وربما أرقى ) مما يحنون له بعد عودتهم ( الأجبارية ! ) من الغربة للوطن الذي كانوا( يناضلون !)من أجل بنائه من جديد خدمة لشعبهم .

أما المنطقة الحمراء فهي عموم العراق الذي أنتظر أبناؤه أربعة عقود من القحط في الحياة بكل تفاصيلها رافقته فصولا لاتنسى من الدمار والتضحيات التي لايمكن أحصاء ضحاياها التي لم تتسع الارض لأعدادهم فاكمل جوفها فصول الحكاية في مقابر جماعية أفسدت على البشرية سعادة السقوط المدوي للنسخة العربية لهتلر وعصاباته .

أنتظر الشعب انصافا وعدالة وتعويضا لآلامه وتحقيقا لامانيه في حياة كريمة يستحقها بجدارة لانه المالك الحقيقي لثروات الوطن والمضحي الأكثر سخاءا من أجل حياة كريمة لأبنائه في وطن يتسع لكل أطيافه ,لكنه لازال بعد كل هذه السنوات محشورا في منطقة القتل والجوع والتشرد وضياع الحقوق والتجهيل والفوضى وفقدان الأمل في غد أفضل .

ولأن الأشارة الصفراء تتوسط بين الأخضر والأحمر فقد أختارها المحتل لتكون مستقره ومنصته المتحكمة في حركتهما كي توفر له توقيت الحوادث وخيارات التلاعب في أسبابها وحجومها وتأثيراتها وأفتعال الأختناقات وتنفيسها وفق سياسة يتحكم في تفاصيلها كما يشاء كي ما تخدم مخططاته المتجددة على مستوى المنطقة والعالم .

الآن وقد أزف الموعد الذي حددته الأتفاقية الأمنية لانسحاب قوات الاحتلال نهاية هذا العام , فلاعجب أن تتحرك ألوان الاشارة المرورية وفق مصالحها , فجماعة الخضراء لن يتخلوا عن نعمهم فيها والمحتل يملك مفاتيح الفصل وخلط الالوان كما تشاء مصالحه , لكن الشعب الذي اكتوى ولازال من نار المنطقة الحمراء لايملك مايخشى عليه بعد أنتظار ثمان عجاف كان فيها العراق كأنه مركبان أحدهما للساسة في خضرائهم والآخر للشعب في بلواه .

قد يعتقد بعض الساسة المتنعمين بأن تصريحاتهم النارية التي تدعوا الى خروج الاحتلال في الموعد الذي حددته الاتفاقية الأمنية سينطلي على العراقيين , وهم بذلك سيكونون أكثر سذاجة ممايعرفهم به الشعب , لان أفعالهم تصب في غير اتجاه وليس أدل على ذلك مهزلة الوزارات الأمنية التي لازالت تراوح منذ شهور والتي سبقتها بمهزلة حوارات تشكيل الحكومة التي وضعتهم في أعلى سلم عجائب السياسة عالميا ليتوافق وضعهم هذا مع الموقع الذي أوصلوا به العراق على سلم الفساد العالمي ونهب ثروات الشعب .

الشعب تحمل كثيرا والمستقبل لصالحه لانه الباقي وكل أعدائه راحلون !

 

 

free web counter