| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

علي فهد ياسين

 

 

 

                                                                                 السبت 11/5/ 2013



الرئيس وزيارته القصيرة..!

علي فهد ياسين

الرئيس هو أسامة النجيفي ( رئيس مجلس النواب العراقي ) , والزيارة الى أردوكان ( رئيس الوزراء التركي ) , والمصدر المعلن عنها هو ( رئاسة مجلس النواب العراقي ) , والتكييف هو أن النجيفي قام بزيارة قصيرة الى تركيا ,لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين , وكيفية تطويرها بمايخدم مصالح الشعبين الصديقين !.

النجيفي لم يلتقي نظيره التركي , ولم تكن الزيارة تلبية لدعوة مسبقة , ولاهي ضمن برنامج معلن مسبقا , ولم تدم سوى لساعات , وبناءا على كل هذه المؤشرات تكون زيارة ( سعادته ) مبعثا للريب , وصورة أخرى من صور المشهد السياسي الملتبس في العراق .

النجيفي يمثل أحد رؤوس السلطات الثلاث في العراق , والبلد يمر بعواصف سياسية منذ سقوط نظام البعث , ولعل أخطر تلك العواصف يتمثل في أساليب الجفاء ( الصبياني !) بين قادة أركان الدولة , التي يفضل النجيفي سفرة قصيرة الى تركيا على لقاء مع مناكفيه لايبعد بعضهم عن بعض سوى دقائق في (جزيرتهم الخضراء) .

النجيفي الذي يرأس مجلس نواب العراق الممثلين لمحافظاته , لانذكر له زيارة قصيرة لمواطنيه في أي محافظة عراقية منذ انتخابه , والأدهى في توقيت زيارته لاردوكان , هو تعرض محافظتين في بلده لكارثة السيول التي تجتهد حكوماتها المحلية في تخفيف أضرارها مع أنعدام خطط الطوارئ التي هي من مسؤولية السلطات التي يقف على رأسها التشريعي سيادته .

لقد دفع الشعب أثمانا باهضة من دماء أبنائه لتنصيب النجيفي والآخرين لادارة البلاد بعد عصابات البعث , والمؤسف أن الغالب من أجواق السلطة لازالت تسعى الى المغانم الشخصية التي تستند على أمتطاء القوانين والدستور لتحقيق مآربها , في توافق غير مقدس يصطف فيه المدعي والمتهم على دكة الواقع في تساوٍيتحقق في العراق بعيدا عن القيم والشواهد التي تفصح عن التقاطع مع أدعاءات الوطنية التي يصرخ بها الجميع !.

بيان مكتب النجيفي يختم بالامنيات للشعب التركي بمزيد من النجاحات والتوفيق , والرجل لم نسمع منه أمنية لشعبه بمثل أمانيه لشعب أردوكان , مستضيفه لساعات !!!!.

بعد هذا , هل من حقنا أن ندعو للرئيس بالسلامة من أجل تكرار زياراته القصيرة ....!!!!
 

free web counter