| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

علي فهد ياسين

 

 

الجمعة 11 /2/ 2011

 

رسالة مفتوحة الى صديق أصبح مسؤولا في السلطة !!!!
 

يتظاهر معي ضد صدام ويحذرني من التظاهر ضده !!!!

علي فهد ياسين

عوّدت نفسي منذ سقوط عصابة صدام على أن لا أتعجب مما يحدث في العراق لاسباب نعرفها جميعا ومع اني أخترت أن لا أزاحم في كشف المستور لان كاشفيه كثر!!!!

لكني لا أتحمل أن يبقى بعض المستور خارج التغطية خصوصا أذا كان شخصيا ويصب في قنوات الالم التي تسقينا المر في جريانها المستمر طوال ثمان سنوات من الأمل الذي تحول الى كابوس أغرق نفوس الفقراء بظلام يشتد سوادا ولا يفضي الا لمزيد من الاحتقان والتردي على كل الاصعدة .

أقول لك أيها الصديق الذي أغلقت هاتفك القديم ربما لانه كان يعمل ضمن شبكة أخرى ليست لها تغطية في العراق !!!! أقول أنك كنت تستطيع تعريفي مع أصدقاء كثر برقم هاتفك الجديد رغم مشاغلك الوظيفية كي نبارك لك موقعك التنفيذي ونعاونك ان شئت في تفسير بعض ما تتعرض له من عجائب في عملك ان سمحت لنا في ذلك كما تعوّدنا على المشاركة في حل مشاكلنا في الغربة طوال عقودها التي عشناها بعيدا عن الوطن

وذاك يا صديقي ليس عجيبا لاننا طالما فسرنا العجائب على أنها ما لا يمكن لانسان أن يفك طلاسمها !!!! ولان عجائب ما يحدث في العراق مفككة رموزها ومعروفة أساليبها وجهات تصديرها وأليات عملها فأن كل الغازها التي تحاول حكومتكم وبرلمانها وهيئات رئاساتها أن تفسرها للشعب بغير معانيها لا يمكن أن تمر تلك التفسيرات بسهولة عبر شبكة وعي العراقيين التي نعرفها جميعا وأنت أعرف بما كنا نقوله عن الوعي الجمعي لشعبنا الذي نعتز به .

يا صديقي المسؤول كم تمنيت أن أجدك ضمن فعاليات جماهيرية تليق بما تحمله من أفكار وأماني لشعبك لكنني عذرتك في بدايات عملك ولمتك بعدها لانني سمحت لنفسي أن أشك في ما قيل لي حول ضيق وقتك ومهماتك فذاك يؤدي بك الى التفريط بتاريخك الناصع ضد دكتاتورية صدام عبر ثلاثة عقود من شبابك وغربتك فهل أسترحت من ذلك أم أن للنضال أشكال لا نعرفها وقد أكتشفتها خلف الابواب المغلقة والسكرتارية والسيارات المظللة شبابيكها !.

الحديث طويل لكنني أختم الان بما وصلني من صديق عبر الهاتف بأنك لا تؤيد التظاهر ضد الحكومة لانها تبذل قصارى جهدها من أجل الحفاظ على الوضع الامني لكي يكون مناسبا لانعقاد القمة العربية في بغداد التي ستعطي دفعا قويا لاستقرار العراق !!!!

وأنا يا صديقي المسؤول لا أستغرب مما تدّعيه أي حكومة مهما كان توجهها وفي أية قضية تتبناها لكنني أضفت الى عدم أستغرابي هذا عدم أستغراب أخر جديد وعلى مضض هو عدم الاستغراب من المدافعين عن أي حكومة في هذه الدنيا حتى لو كنت أنت الذي لم أسمع منك دفاعا عن أية حكومة طوال تاريخك ولم نتصور جميعا أنك ستكون يوما ضمن حكومة وتدافع عنها بهذه العقلية التي تجعلك أسما ليس على مسمى !!!!.
 

free web counter