| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. عدنان الظاهر
www.mars.com

 

 

 

الأثنين 7/2/ 2011



فانتومات الديناصور

عدنان الظاهر   

ما سبب طيران المقاتلات الأمريكية والهليكوبترات فوق رؤوس ثوار مصر المعتصمين في ميدان التحرير ؟ ألحمايتهم وممَ أو لإثارة الخوف والهلع والرعب في قلوبهم ؟ هل هم في ساحة حرب مع عدو خارجي فأرسل البارك اللامبارك طائرات سلاحه الجوي لتحلّق واطئاً فوق رؤوس جذوة الثورة المصرية وأمل العرب ؟ أنتم ، يا مواطني جمهورية ميدان التحرير ، أتخافون الطائر وقد واجهتم بصدوركم وقبضاتكم ماشين في الشوارع جحافلَ شرطة نظام مبارك وقوات الأمن الوطني وعرباته المدّرعة وغازاته المُسيّلة للدموع وخراطيم ماء النيل ثم الرصاص الحي ؟ هل أبقى حسني مبارك سلاحاً في حوزة نظامه لم يجربّه فيكم ؟ ألم تخترق دروع شرطة أمنه جموع صفوفكم المسالمة التي لم تحمل السلاح ضد حكومته وقد شاهد العالم كيف داست هذه الدروع على أجساد العديد من المتظاهرين ؟ كلاّ ، لم ترهبكم القوات الماشية والراكبة فكيف تُخيفكم طائراته الحائمة على إرتفاع منخفض فوق رؤوسكم ؟ يدّعي المشبوهون والأغبياء والمأجورون من قبل أجهزة مبارك أنكم من الغوغاء وأنْ لم تجتمع كلمتكم على أمر واحد محدد بعدُ فكيف تردون ؟ قال الجواهري فيكم ذات مناسبة :

يقولون مَنْ هم أؤلاء الرُعاعُ
فأفهمهمُ بدمٍ مَنْ همُ

ويدّعي البعض أنَّ ثورتكم ربما تؤول إلى ما آلت إليه ثورتا تموز 1952 في مصر و1958 في العراق فماذا تقولون ؟ أليس أفضل رد هو بقاؤكم في جمهورية ميدان التحرير صامدين متحدين مستمرين في تظاهراتكم المليونية وحولكم الشعب المصري حارساً وحامياً وضامناً لديمومة ثورتكم التي هي ثورة كل الشعب المصري إلاّ زمرة وعصابات حسني مبارك وحاشيته الأكثر سوءاً. يتكلم أعوان وأذناب وأبواق نظام مبارك عن الشرعية والدستور وحُرمة القانون وأهمية صونها والحفاظ عليها فقولوا لهم بصوتكم العالي عن أية شرعية تتكلمون وعن أي قانون لنظام فاسد سارق قاتل خان مصر وفرّط بأرضها وأنبطح أمام أعدائها ؟ من أجل مخططات الأعداء فرّط مبارك ونظامه بالأمن القومي العربي ونفّذَ ستراتيجيات أمريكا وحليفتها إسرائيل فعادى جمهورية إيران الإسلامية منسّقاً مع حكام آل سعود بالدرجة الأولى ثم تعاون ونسّقَ مع إسرائيل لضرب غزة وخنق الشعب الفلسطيني فيها بضربه الحصار الحديدي الظالم على حدودها مع مصر ثم أعلنها حرباً شعواء على حزب الله في لبنان وشمت بمقاتلي الجنوب في لبنان علانية في بيان مشترك مع السعودية ونظام الأردن . مَنْ يدافع عن هذا النظام وهل لسياساته الإقتصادية والسياسية علاقة بمصالح الشعب المصري ؟ فلنقرأ إذاً جداول بأعداد العاطلين عن العمل في صفوف المصريين وجداول أخرى بعدد السجناء سياسيين وغير سياسيين وكم مليوناً يعيشون تحت الخط الأحمر وكم مليوناَ من المصريين اتخذوا من مقابر القاهرة جحوراً لسكناهم ثم كم هو تعداد قوات الشرطة والأمن المركزي والمخبرين وعناصر مخابرات النظام واستخباراته ؟ أسوق هنا شهادات مصريين مقيمين في القاهرة ومقتطفات من كتابات البعض لنتبينَ الفرق بين الذين يعلمون والذين لا يعلمون ولا يفقهون !

هذا صوت جاءني من القاهرة من شاعرة مصرية شابة :

مساء الخير د. عدنان

عذراً لتأخري في الرد حيث أن معظم الوقت أقضيه على التليفون .

ذهبت
للتحرير امبارح واليوم وكانت تجربة غاية في الروعة .. رغم أني لم يكن لي دور كبير. إن أهم ما خرجت به التجربة هو أني نفسياً في حالة رائعة.. لم أكن لأحققها. إذ لم أشارك فعلياً في هذه  .
ومن الرائع أن ترى الناس بمختلف خلفياتهم ومعتقداتهم وطبقاتهم وأعمارهم يقفون جنباً إلى جنب في حب وتعاون ومشاركة غير مسبوقة ..

وهذا موقف صديق مصري وهو بروفسور في الجامعات المصرية :

مساء النور والثورة

نحن بخير وقد دخلت مصر القرن الواحد والعشرين يوم الثلاثاء 25 من يناير
تحياتى لكم جميعا وأعتذر للتأخير نظرا لغيبة خدمة الإنترنت وعطل حدث عندى
مساء جميل وسعيد لكم جميعا

                  فتح الله الشيخ

أرجو أنْ يقارن القرّاء الكرام بين موقف كاتب غير مصري من ثورة مصر وموقفي مصريين أحدهما شابة والآخر أستاذ جامعي . لا أحيل الأخ الكاتب لملايين المتظاهرين في عموم مدن وأنحاء مصر والمعتصمين في ميدان التحرير في قلب القاهرة ومئات القتلى والجرحى فإنه يعتبرهم بشراً في حالة هياج لا يحسن بنا الوقوف والتضامن معهم !

 

07.02.2011

 

 

free web counter