| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. عدنان الظاهر
www.mars.com

 

 

 

                                                                                      الخميس 26/1/ 2012



إلى السيد وزير الصناعة والمعادن المحترم / بغداد

عدنان الظاهر 

سلامٌ عليك

إني المواطن العراقي الدكتور عدنان عبد الكريم الظاهر أفيدُ بما يلي :

1 ـ تمَّ في نسان 1978 نقلي بأمر من مجلس قيادة الثورة / مكتب أمانة السر من كلية علوم جامعة بغداد إلى وزارة الصناعة والمعادن فنُسبّتُ للعمل في المؤسسة العامة للصناعات الكيمياوية بعنوان كيميائي أقدم. داومتُ في هذه المؤسسة حتى أوائل تموز 1978 حيث غادرت العراق ولم أعدْ إليه إلاّ في شهر تشرين الثاني 2011 .

2 ـ وصل وزارتكم ( اللجنة المركزية للمفصولين السياسيين ) أوائل هذا العام، 2012 ،  الملف الكامل الخاص بي مُرفقاً بالوثائق الخاصة سويّةً مع :

ـ كتاب وزارة الهجرة والمهجرين الموجّه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

العدد 13182 في 1/12/2011  بتوقيع السيد سلوان عامر عبد الستار عن مدير عام الدائرة القانونية في هذه الوزارة . نص هذا الكتاب أني [[ احد العراقيين المهاجرين قسراً في زمن النظام السابق وقد أُثبتت القسرية في هجرته بالقرائن وشهادة الشهود ]].

ـ كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العدد 33894 في 25/12/2011 ) بتوقيع  رئيس اللجنة المركزية لإعادة  المفصولين السياسيين الدكتور محمد عبّاس مُحسن الموجّه إلى اللجنة المركزية لإعادة المفصولين السياسيين في وزارة الصناعة والمعادن ونص مصمونه [[ للنظر في شموله بأحكام قانون إعادة المفصولين السياسيين رقم 24  لسنة 2005 المعدَل كونه منقول الخدمات على ملاك وزارتكم ]].

ما وجه الإشكال في مجمل موضوعي من وجهة نظر وزارتكم ؟ إلإشكال ـ كما يراه البعض في وزارتكم ـ أنَّ المؤسسة العامة للصناعت الكيمياوية التي تم نقلي على ملاكها في نيسان 1978 لم يعدْ لها وجود اليوم . أُلغيت ! طيّب يا سيادة الوزير : نقلتُ وفي إضبارتي كتاب بتوقيع وزير الصناعة الأسبق المرحوم محمد عايش ينفّذ فيه أمر مكتب أمانة السر في مجلس قيادة الثورة يومذاك أي أني محسوب على ديوان الوزارة ولا عبرة إلى أي  مؤسسة أو مديرية تمَّ تنسيبي . في إضبارتي ثلاثة كتب تؤكد إنتسابي ومباشرتي في المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية فما جريرتي إذا أتلفت أو أُحرقت وثائق الوزارة أو أُخفيت وهل أنا مسؤول عن إتلافها أو ضياعها ؟ فهمت أخيراً أنَّ بعض المسؤولين في وزارتكم مهتمون بإيجاد بديل للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية المُلغاة لتتولى النظر في موضوعي ! أليس في هذا مضيعة لوقتكم ووقتي ثم ألا تكتفي لجنة المفصولين بإعتباري منسوباً على ديوان وزارتكم لتمشية أمري والتعجيل بتحويل الملف الخاص بي إلى مجلس الوزراء حسب العائدية ؟ يحيرني موقف هذه الوزارة ففيه إجحاف بحقّي وتأخير لمعاملتي غير متوقع وعليه :

أرجو من سيادة الوزير الإشراف بنفسه على مجمل مسألتي والإيعاز أو الأمر بتمشيتها بالسرعة الممكنة لتطمئنَّ قلوب العراقيين من أمثالي أنَّ معاملاتهم هي في أيدٍ أمينة وأنْ لا يضيعَ حقٌّ وراءه حاكم عادل ورجال منصفون .

الدكتور عدنان عبد الكريم الظاهر

ميونيخ / ألمانيا

تلفون أرضي :

00 49 89  54 64 48 62

إيميل :

Aldhahir35@yahoo.de

 

free web counter