| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. عدنان الظاهر
www.mars.com

 

 

 

                                                                                      الأحد 20/2/ 2011



إلى المجلس العسكري في مصر

عدنان الظاهر   

أسئلة /

سلامٌ عليكم قادةً عسكريين أورثكم السلطةَ والحُكمَ حسني السارقُ القاتلُ والمطرودُ من جنّة عدن .
1 ـ كيف استثنيتم حسني مبارك وولديه وزوجه من طلباتكم تجميد أموال وثروات سبعة مسؤولين مصريين سابقين وبأي مسوّغ وهم أربعتهم من أكابر مَنْ عاثوا في الأرض فساداً ، سرقوا وتآمروا على أمن مصر وسلامة أراضيها وفتحوها لإسرائيل وأجهزة موسادها وخنقوا غزة وأهل غزة وناصبوا حركات التحرر العربية والإسلامية العداء ؟

2 ـ كيف تصفحون عن القاتل الأكبر مبارك الذي حكم الشعب المصري ثلاثة عقود بقوانين الطوارئ والأحكام العرفية وكبله وكمم أفواه أحراره ومخالفي نظام حكمه ووقفوا في وجه استبداده وطغيانه الفرعوني ؟

3 ـ كيف ترحمون مَن لا مِن رحمة في قلبه ، سلّم مصر وما فيها ومن فيها لولديه وزوجه وإلى عصابة من مافيات المال والعقارات وتهريب المال العام والتحايل على القوانين وتحريف وتعديل مواد الدستور المصري كي يبقى على رأس العصابة والنظام حتى يأتيه أجلهُ غير مأسوف عليه ؟

4 ـ ما منعكم من تقديمه للقضاء كي يقتصَّ منه جرّاءّ ما أصاب مصر وشبابها الثائرين من قتل وترويع في شوارع القاهرة وفي وسط ميدان التحرير على أيدي شرطته وشرطة أمنه المركزي وبلطجية حزبه وقادة الصف الأول من هذا الحزب وعلى رأسهم ولده جمال وصفوت الشريف وآخرون تعرفهم مصر بإسمائهم وما اقترفوا من جرائم بحق الشعب المصري وكثرة ما تلاعبوا بالدستور وما شوّهوا ما فيه من مواد خدمة لمصالح الجلاّد الأكبر فرعون مصر الرابع المدعو حسني مبارك ( حمرع ) ؟

5 ـ قدّمت مصر خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 أكثر من 300 شهيداً وآلاف الجرحى ضحايا وقرابين للثورة التي استهدفت تحرير مصر والشعب المصري من حكم القتلة الجلاّدين وكبار الحرامية ومهربي أموال مصر وناشري فلسفة وقوانين الفساد والمستسلمين لإرادة وسياسات ومصالح إسرائيل وأمريكا المتآمرين على إرادة الشعوب العربية ... فهل وقع في تصوركم ـ يا قادة المجلس العسكري للقوات المسلحة المصرية ـ أنَّ تضحيات الشعب المصري وصبره الذي فاق جميع التوقعات وما قدّم من تضحيات إنما قدّمها كي تقطفوا ثمرات الثورة وترحلوها لأنفسكم ثم تجهضوها لتلد مِسخاً لم يكمل شهره الثالث هو في أفضل حالاته نسخة أخرى طبق الأصل من صورة حسني مبارك ونظام حكمه والتزاماته الدولية والإقليمية وعلى رأسها خضوعه المطلق لإرادات وإملاءات إسرائيل وإتفاقيات كامب ديفيد ومعاهداته مع الولايات المتحدة الأمريكية ؟ أنتم إذاً واهمون وحبِطت أعمالكم وأنتم إذاً الضالون والأخسرون . الشعب الذي كسر إرادة الأجهزة الأمنية المتعددة لنظام حسني مبارك في ساحات القاهرة وميادينها وانتصر عليها وردّها إلى جحورها وجحر مبارك وعصابات حزبه وحكومته ... هذا الشعب لا ريبَ قادرٌ على تحديكم والإنتصار عليكم قادةً وقشوراً معزولين عن جماهير جنودكم وصغار مراتبهم لأنَّ هؤلاء قد أتوا الجيشَ من صميم الشعب وهم أبناء شعب مصر فلاحيه وعمّاله وكادحيه وفقرائه والمستضعفين في الأرض . هؤلاء احتياط ستراتيجي للشعب وليس لكم وهم يعرفون من أنتم ولمن ولاءاتكم ولأية فئة وطبقة تنتمون . لذا أحذّركم من مغبّة أنْ يركبكم الوهمُ ثم الغرورُ وتستشعروا قوة ليست فيكم فتواجهوا ثورة الشعب المصري الذي رأيتم خلال أسابيع الثورة الأقل من ثلاثة . إنه لَشعبٌ يمهل ، وقد أمهلكم ، لكنه لا ينسى ولا يهمل فحذارِ ثمَّ حذارِ !

6 ـ دللتم وأكرمتم أكبر وأخطر مجرم سارق وقاتل في تأريخ مصر المعاصر وأفراد أسرته . وأبقيتم الوزارة التي شكّلها قبيل سقوطه المُذل . لم تأمروا بحل وتحريم حزبه اللاوطني واللادمقراطي . لم تطلبوا تجميد ثرواته وأسرته في بنوك أمريكا وبريطانيا وفرنسا ومصر . لم تتشاوروا ولم تستشيروا ممثلي الشباب الثائرين ولا ممثلي الأحزاب المصرية العريقة النظيفة أو رجال القضاء والقانون والسياسة المعروفين بنزاهتهم وتأريخهم المشرّف فلمن ولاؤكم ولأية جهة تنتمون ومّنْ تُرى تُمثلون ؟ أبينوا وافصحوا عن نواياكم وخططكم وعاهدوا الشعب عَلَناً على إنتمائكم الحميم والوحيد له في الضرّاء والسرّاء فإنه حارسكم المخلص الأمين وإنه درعكم الواقي وإنه هو مَنْ أنجبكم وربّاكم وأنفق عليكم طلبة مدارس ثم ضبّاطاً في الجيش المصري فمصر وشعب مصر هما مصدرا تمويل وتأهيل الجيش المصري لا إسرائيل ولا أمريكا ولا حسني مبارك ولا سوزان مبارك وولداها.

7 ـ ستخرج غداً المظاهرة المليونية فشاركوا فيها وكونوا جزءاً منها وارفعوا مع الجماهير رايات مصر المنتصرة على حسني ونظامه وعناصر عصاباته وشرطته ومخابراته وقوانين طوارئه والأحكام العرفية ومنع التجول فيحثما خرج الشعبُ ظافراً تهاوت قوانين الطغاة الظالمين وسقطت رموزهم وتهاوت قلاعهم ... وكونوا على ثقة تامة أنَّ مصيركم وحيواتكم وعوائلكم إنما هي في رباط وثيق مع الشعب المصري مصيراً وحياةً ومستقبلاً . حسني مبارك الذي أهان مصر وأذلَّ الشعب المصري أهان وأذلَّ الجيش المصري ووضعه رهينة رخيصة في يد وتحت إرادة إسرائيل وحليفتها أمريكا .

 

17/2/ 2011

 

 

free web counter