| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. عدنان الظاهر
www.mars.com

 

 

 

الثلاثاء 11/11/ 2008



من عدنان الظاهر إلى المدعو سامر البغدادي
تحية وبعد ...

عدنان الظاهر

مقالكم المنشور في موقعي صوت العراق والناس ...
لا أطلب منك أنْ تكشف إسمك وهويتك فمن حقك أنْ تتخفى وأنْ تتوارى ولكن من حقي انْ اردَّ عليك وعلى ما جاء في مقالك حول خاطرتي التي حملت عنوان [ ثلاث فتيات في براغ ] المنشورة للملآ .
لم أتهجم في خاطرتي تلك على أحدٍ من البشر ولم المز أي فرد يدّعي الحرص والغيرة على مركز الجواهري في مدينة براغ . قلتُ ما قلتُ على لسان إمرأة وهمية لا وجودَ لها منطلقاً من تجربتي الشخصية مع القائمين على شؤون هذا المركز ويبدو أنك أحدهم . كتبتُ في مناسبات غير كثيرة طالباً تزويدي بعنوان المركز في العاصمة الجيكية براغ فلم يردَّ أحدٌ ولم ترتفع حمى الغيرة على أبي فرات في رؤوس القائمين عليه أو الذين يدعون خدمة المركز واأسفاه !! لو كنتم تحتفظون فعلاً بما يصلكم من بريد فإني أطلب منك أن تكشف أمر ما كتبتُ لكم من رسائل الكترونية . لقد حددتُ ذات مرة موعداً لوصولي براغ وسألتكم عن عنوان المركز فلم تردوا !!

المسألة الثانية في هذا الموضوع : لو كنتَ قرأتَ خاطرتي بعينين إثنتين لا بواحدة وقرأتها بنية صافية وفطرة سليمة لأدركتَ أني بخاطرتي تلك قد قدمتُ خدمةً للمركز إذْ قد نبهتُ إلى أمر هام ولفتُّ نظر القائمين على شؤونه في انْ يولوا المركز ما يستحق من عناية وإهتمام بدل إهمال ما يصلهم من رسائل من الراغبين بزيارة المركز . غضبك هذا المنفلت وثورتك يذكرانني بمعارك دون كيخوت فأراك ما ثرتَ وما إنتفختَ إلا من باب أخذك العزة بالإثم فأنتم مقصرون وأنتم لستم أهلاً للقيام بالمهمة وأنا أتكلم عن تجربتي الشخصية معكم وما زلتُ أحتفظُ باسماء الأشخاص الذين راسلتهم وكتبتُ لهم ورجوتهم حتى يئستُ تماماً .
ثمَّ ، كل خواطري من قبيل هذه الخاطرة هي محض أخيلة وتصورات لا تخلو من أدب وطرافة لا تستدعي زعلَ ولا غضبَ مَن يقرأها بنية صافية وعين بصيرة ويتفهم الأساليب الأدبية وطرقها المنوعة . هذا كل ما في الأمر فمن الذي أساء للجواهري ومركز الجواهري في براغ أنا أمْ أولئك الذين يتكاسلون ويتقاعسون عن النهوض بواجباتهم ؟
قلتُ إنَّ [ سهام الجبل ] هو إسم لإمرأة لا وجودَ لها فكيف أنطقتها وتكلمتَ بلسانها وجعلتها تعتذر منك وتغضب مني وتتبرأ مما كتبتُ على لسانها ، كيف ؟
لا ابادلك ما قلتَ بحقي من شتائم وكلام سخيف لا يستحق الرد أصلاً لكني أنصحكم بضرورة الإخلاص إلى مركز الجواهري ... مع تحيات السيدة سهام الجبل .


11.11.2008


 


 

free web counter