| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عباس العتابي

abass1950@yahoo.com

 

 

 

 

الأثنين 25/6/ 2007

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 


هل الشيخ الناصري ابن الناصرية ؟؟؟


عباس الغتابي

طبعا هو ابن الناصرية البار ولااحد يجادل في ذلك وكنا نفخر دائما انه احد ابناء الناصرية الذين قارعوا الدكتاتورية الصدامية المقبورة مثله مثل شيوعيي الناصرية المعروفين ، وهو ابن الناصرية جغرافيا واداريا وسجل نفوسه في الناصرية ، وفي ايام غربته في ايران وبريطانيا كان لصيقا بقضايا شعبه ، وقد استبشرنا خيرا بعودته بعد سقوط الدكتاتورية وكان له دور كبير في استقرار وامن المحافظة ومثال ذلك اتساع المصلين خلفه حتى امتلأت الشوارع المحيطة بالمسجد بالمصلين يوم الجمعة وكان مثالا ناجحا لابناء المدينة حتى خطبته يوم الجمعة الماضية التي كنا ننتظر موقفا واضحا من احداث القتل والعنف خلال الاسبوع الماضي في مدينة الناصرية .

كنت انتظر من سماحته اعلان واضح لموقفه من  جيش فدائيي مقتدى وما اقترفوه في المدينة وقد فاجأني بانه يطالبنا بكظم الغيظ ، اي بمعنى السكوت على ماجرى ، وهي كما قال من ثوابت المسلم . واسأله هنا هل من ثوابت الاسلام السكوت على المارقين والمجرمين ممن يعبثون في الارض فسادا كما فعل اعضاء جيش فدائيي مقتدى ؟ لماذا لايجرؤ الشيخ على تسمية المسميات باسمها ام انها جزء من سياسة التقية التي تبيح مجاراة الحاكم ؟ ان الحاكم الان هم احزاب الطائفة الشيعية التي ينتمي اليها الشيخ الناصري .
المحافظ انكر ان المجرمين هم اعضاء جيش مقتدى ، والشيخ الناصري لم يسميهم بالاسم ايضا، ولكن الشيخ صلاح العبيدي اكد ان المشكلة هي عداء شخصي بين ابو لقاء وبعض اعضاء جيش المهدي ، ولا ادري هل يحق لجيش فدائيي مقتدى ان يتصرف على هذا النحو اذا كان الموضوع شخصيا بين ابو لقاء وجبار الكاولي.
انه اجراء سيئ ان يدعو الشيخ الناصري ابناء المدينة للتبرع من اجل التخفيف عن معاناة المتضررين دون ان يعلن ان المسؤلية المباشرة تقع على الحكومة في تعويض المتضررين ، دون ان يعلن ان اعضاء جيش فدائيي مقتدى هم المسؤولين عن الجرائم والخسائرالمادية والمعنوية التي تعرض لها المواطنيين التي حرقت ونهبت محلاتهم في وسط المدينة  .

اذا كان الشيخ الناصري ابن الناصرية حقا فاننا ننتظر منه الاعلان الصريح والواضح عن مسؤولية جيش فدائيي مقتدى ، واذا كان يتبع اجندات سياسية تمنعه من القول الحق ، فليعلم انه ليس ابن الناصرية بل ابن المرجعية ، ولكني اذكره بان المرجعية لاتدوم باشخاصها بل الناصرية باقية بابنائها البررة الذين كان الشيخ الناصري واحدا منهم .

ليكون الله في عون العراق والعراقببن

مع محبتي لكل ابناء العراق