| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبــــاس العــــلوي
alawiabbas@hotmail.com

 

 

 

                                                                                   الخميس 7/4/ 2011



 أي طرطرا تطرطري !!

عبــــاس العــــلوي

تعودنا في ( العراق الجديد ) ان نتلقى بين فترة وأخرى بعضاً من القرارات الحكومية والبرلمانية التي تشبه ضربة ( الصدمة والرعب ) التي يستخدمها الأمريكان في الحروب !! ففي الوقت الذي يعيش ربع الشعب العراقي تحت خط الفقر في بيوت الصفيح والطين نجد هناك قرارا يقضي بمنح البرلمانين قطع اراضي مجانية في مناطق متميزة من العاصمة معززة بسلف مالية يصل حدها الأعلى الى ثلاثمائة مليون دينار لكل نائب الصورة هنا مقلوبة بدل ان تسعى الحكومة لأنقاذ ثلاثة ملايين ارملة ويتيم من البؤس والحرمان نجدها للأسف تذهب الى الذين يتقاضون رواتب وامتيازات فلكية لتزيد من كروشهم اكثر فأكثر !!

والمشهد الآخر :
بعد مرور ثماني سنوات على ( مهزلة الكهرباء ) يبشرنا وزير الكهرباء الجديد ان تجهيز الكهرباء في الصيف القادم لايزيد عن 8 ساعات يوميا إن لم تكن هناك تجاوزات . هذا الخبر رائع جدا !! عليكم ياعراقيين ان تنتظروا 16 سنة اخرى لكي يكتمل تجهيز الكهرباء لمدة 24 ساعة باليوم وغير هذا الكلام لايزيد عن تسويق اعلامي !!

والمشهد الآخر :
مجلس النواب يداوم خمسة ايام في الاسبوع ويعطل عشرة بحجة تفقد البرلمانيين لمحافظاتهم بعون الله سنستقبل الأنتخابات القادمة وحصادنا من القوانين المشرعة لايزيد عن عدد اصابع اليدين مبروك لمن انتخب كلكجية النجيفي !!

والمشهد الآخر :
رئيس جمهوريتنا صاحب الفخامة نجده هو الآخر يُدلس علينا خمس سنوات وهو يكنز المال والآن صعدت (الغيرة) في رأسه وطلب تخفيض راتبه . لكنه بذات الوقت يطالبنا بأربع نواب له !! أربع نواب لرئيس الجمهورية وماذا يفعلون?! هل يعدّون اعمدة شارع الرشيد ؟ أم سيضيفون حرفا جديدا على اللغتين العربية و الكردية ؟!

والمشهد الآخر :
( لا خبر لا جفيّة لا حامض ..... ) عن الوزراء اللصوص : محسن شلاش وأيهم السامرائي وحازم الشعلان ووحيد كريم وفلاح السوداني وجهاد الجابري نصّاب اجهزة كشف المتفجرات وآخرين غيرهم يبدو أن : حرامية العيار الثقيل مدللون لأنهم مفخرة العراق الجديد !!

نُعيب زماننا والعَيبُ فينا     وما لزماننا عيبٌ سوانا

والمشهد الآخر :
الوزير في الحكومة الأتحادية يعتبر الأراضي التابعة لوزارته في المحافظات ملكا لأبيه حتى لوبقت عقودا طويلة خالية جرداء تصول وتجول فيها الحيوانات السائبة . واذا ماأرادت المحافظة اعمارها اوفتح باب الأستثمار فيها يتحول الوزير المعيّن بالواسطة الى ( ثور شرس ) يطرح المحافظ ومن معه أرضا تحت عنوان : ( الحرص على اموال الدولة ) !!

والمشهد الآخر :
في 6 / 8 /2008 حققت أمانة بغداد نسب إنجاز متقدمة في تنفيذ مشروع تطوير شارع مطار بغداد الدولي الذي خصص له مبلغ خمسين مليار دينار وبسقف زمني اقصاه ستة أشهر وفي بيان تلقى راديو دجلة نسخة منه اليوم الأربعاء ان الأمانة واصلت بملاكاتها الهندسية والفنية العمل وأكدت تطوير شارع مطار بغداد الدولي . انتهى

في 14/11 / 2010
وقعت أمانة ُبغداد مع إحدى الشركات التركية المتخصّصة عقداً لتطوير وتجميل شارع مطار بغداد الدولي بكلفة (194) مليون دولار . ونقل مصدر مسؤول في الامانة عن أمين بغداد قوله " ان توقيع العقد الذي تم خلال حفل مع احدى كبريات الشركات التركية يهدف الى تطوير شارع مطار بغداد الدولي والمناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء والجندي المجهول ! انتهى وأنا انتظر معكم متى تطوّر امانة بغداد شارع المطار للمرة الثالثة ؟ فلوسنا كثيرة والحمد لله !!!

ومسك الختام :
من العراق وصلني الخبر التالي : دعت أمانة مجلس الوزراء عدد من الشركات الهندسية العالمية لتقديم عطاءات و تصاميم لمجمع فخم جدا على ضفاف نهر دجله في المنطقه الخضراء عبارة عن مقر و مكاتب لامثيل لها في بلدان العالم و كما اخبرنا مصدر موثوق في أمانة مجلس الوزراء أن هذا المجمع يتكون من مباني راقيه و حدائق غناء و نوافير و تماثيل و نوادي رياضيه رئاسيه و مرسى للزوارق و اليخوت و بتصاميم تمثل اخر ماتوصلت له التكنولوجيا الحديثه وهي مزودة بمنظومة امنيه عاليه المستوى و ملاجئ و كهرباء و مياه ووقود و صرف صحي اضافة الى مستشفى و بنك و غيرها من الخدمات بتكلفه خياليه تبلغ مايقارب نصف مليار دولار !

كما افاد الخبر :
أن أمانه مجلس الوزراء وزعت مبالغ تشجيعية قيمتها مليار دينار عراقي على الشركات الهندسية العالميه قبل البدء في تنفيذ هذا المجمع الكبير . انتهى ياسامعين الصوت : إذا كان هذا الخبر صحيح راح اغيّر اسمي من عنتر الى فريد !!

 

السويد في : 7 / 4/ 2011











 

free web counter