| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبــــاس العــــلوي
alawiabbas@hotmail.com

 

 

 

السبت 20/2/ 2010



" مجالس المحافظات " واحدة من علامات قيام الساعة !!

عبــــاس العــــلوي
alawiabbas@hotmail.com

بلا حسد : أفرزت الأنتخابات الأخيرة لمجالس المحافظات "بعض" العقول المتحجرة التي يُحركها "الجار والمجرور" !! ليس المهم الكفاءة المهنية والأدارية والأخلاقية ما يُقال عنها في الأعلام : كلام " مصفّط " لا مكان له في الأعراب !

في دولة الأحزاب !! يكفي : موقعك من رئيس الحزب إذا كنت : فاعلا مرفوعا ستكون " أنت " : المبتدأ والخبر فما لك غير أن تحكم : " كان وأخواتها " وبقية " المفعولين به "

بعقل : عنتر !! أنكشفت عورة " البعض " حال تسنمه :
المنصب القيادي الجديد في المحافظة
أختصر الطريق ولبس ثوب " الدين "
ثم صار يفتي على طريقة " الحشاشين " !
استساغ شرب النفط بدل " السفن أب " كي لا يُصاب بالأسهال !
بينما وقف عاجزا عن " الزبالة " التي أغرقت محافظته من الجهات الأربع !

وخروف آخر : جاءنا " بمعجزة " لم يفلح من اتيانها الفحول الأوائل أتحفنا : بذي " الخصيتين " ليكون مَحرما للنساء المنتخبات بالأصبع البنفسجي .

أما طركَاعة الزبالة وهي الآن " أم المصائب " في المحافظات :
نزع البعض " الشورت " الأبيض الذي يستر به عورته
وحوّلها الى : راية الأستسلام
لكي يُخبر من انتخبه انه عاجز عن حمايته من القمامه التي أغرقته !!
وهنا جاءتنا : علامات تدلل على قرب قيام " الساعة " !! تابع معي بعض النماذج :

النموذج الأول : السومرية نيوز/ ديالى أعلن مسؤول فريق الإعمار الأمريكي في المحافظة مارك جوارد في حديث لـ"السومرية نيوز" ان "فريق الإعمار ألأمريكي انفق نحو مليوني دولار خلال العام الماضي 2009 على مشاريع رفع النفايات والتنظيف في جميع الوحدات الإدارية في المحافظة".

محافظ ديالى : ينتظر من الأمريكان أن يخلصوه من زبالته ! ما شاء الله ! هذا ما كان ينتظر كل من انتخبه !!

النموذج الثاني : السومرية نيوز/ البصرة أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، أنها ستتعاقد في غضون الأيام القليلة المقبلة مع شركة أمريكية لمدة 50 سنة من أجل القيام بجمع وتدوير النفايات، مؤكدة عدم قيام الحكومة المركزية بتخصيص أموال لتنظيف المحافظة من النفايات، وقال محافظ البصرة شلتاغ عبود خلال مؤتمر صحفي عقده في ديوان المحافظة ظهر اليوم، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "فشل الشركات المحلية بجمع النفايات، وعدم قدرة مديرية البلدية على القيام بذلك على الرغم من وجود 1300 موظف يعملون فيها دفعنا إلى اتخاذ قرار يقضي بالتعاقد لمدة 50 سنة مع شركة أجنبية".

على مبدأ " خالف تُعرف " لم يجد "الشيخ شلتاغ" غير الأمريكان كي ينقذوه من زبالة البصرة بعد ان اعترف علنا : عدم قدرة 1300 موظف في بلديته من انجاز هذا العمل ! و" ربمـا " لأول مرة في التأريخ يحصل : إتفاق " زبالة " مع شركة أجنبية لمدة خمسين عاما ! لعل معالي " المحافظ " أصابته الغيرة من شركات النفط الأجنبية التي ابرمت العقود الأخيرة أراد ان يقول لهم : انا بأمكاني ان اعمل " عقد زبالة " ضعف المدة التي حصلتم عليها !!

النموذج الثالث : شبكة أخبار الناصرية / معتمد الصالحي قال مدير بلدية سوق الشيوخ عطية عبد العال إن مشروع تنظيف سوق الشيوخ قد توقف كليا بسبب انتهاء التخصيصات المالية للعام الماضي وعدم رصد أي تخصيصات جديدة للعام 2010 .

يبدو ان محافظ الناصرية زعلان على " الأمريكان " ومازال ينتظر التخصيصات من الوزير صولاغ وحتى اليوم الموعود : ليس لأحفاد " سومر " غير ان يفقسوا بيضهم بزبالتهم !!

بقت ملاحظة واحدة : أجاب "" طويل العمر "" رئيس مجلس محافظة النجف فائد الشمري على مقالتي السابقة بعنوان " إغتيال مطار النجف الدولي " مستنكرا كل ما ورد فيها بسطر واحد وهي الآية الكريمة التي تقول :

" اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "

لست ادري من هو الجاهل ؟!
هل من يحترم نفسه ويحتكم الى القانون ؟!
أم " صاحب العمامة " الذي يقود عصابة من المسلحين في مطار النجف و يتعامل بعضلات " عنتر " ضاربا الأتفاقيات وعقود الأستثمار بجزمته ؟!
أم " الأمّي " الذي يُخربط بكلامه أمام الكاميرات ؟!
أم " الشقاوة " الذي منع مجلس محافظة الحلة من دخول النجف في الزيارة المليونية الأخيرة ؟!

كنت أتمنى أن يردّ رداً موزونا يوضح فيه الحقيقة علني اتبناها اذا كان محقا لكنه للأسف كشف عن جوهر أخلاقه " المتردية " !

في كل الأحوال : الحق ليس عليه إنما على من " تقاسم الهريسة " وجاء به الى هذا الموقع !!

بدون شك : بعض مجالس المحافظات التي جاءت بصواريخ أحزابها أعطت خوازيق " محترمة " لمن انتخبها لأنها تعمل بطريقة : الجار والمجرور والفاعل والمفعول والناصب والمنصوب طوّل الله سراويلهم ونفخ في جيوبهم !!


السويد في : 20 / 2 / 2010

 

free web counter