| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبــــاس العــــلوي
alawiabbas@hotmail.com

 

 

 

                                                                                   السبت 1/9/ 2012



فاكس عاجل !!
رقم 252
ماذا سيقول التأريخ عن المالكي ؟

عبــــاس العــــلوي 

- لا يلومنك في كلمة الحق لومة لائم !!

سيقول التأريخ أن دولت نوري المالكي تولى رئاسة الوزارة العراقية مرتين وشهد الامن في عهده تحسنا لكنه بقى هشا سهل الاختراق كل يوم تحت مبررات ومسميات شتى .
سيقول التأريخ ان الدائرة الضيقة في مكتب الماكي ازدهرت بالأصدقاء والأقرباء والمعارف .
سيقول التأريخ ان رئيس الوراء احاط نفسه بحفنة من المستشارين سوادهم الاعظم من اعضاء حزبه ولم يقيل أي احد منهم بسبب تقصير او احراج بحق الدولة العراقية .
سيقول التأريخ أن المالكي اطلق خلال ولايته تصريحات لم يكن دقيقا فيها تسببت في خروج الناس بمظاهرات احتجاجية بما يخص ازمات الكهرباء والارهاب وجوهر العلاقة مع امريكا.
سيقول التأريخ ان الفساد الاداري بلغ ذروته في عهد المالكي وبقى العراق سنة بعد اخرى محافظا على ترتيبه في صدارة الدول الفاشلة وبقى المواطن العراقي يعاني كثيرا من تردي الخدمات في مقدمتها الكهرباء رغم عشرات المليارات التي صرفت عليها .
سيقول التاريخ كان المالكي لاسلطان لديه على وزرائه الذين تسيرهم احزابهم وفق اجندتها الخاصة .
سيقول التأريخ ان المالكي احتفظ لنفسه بأكبر قدر من المناصب الحكومية الكبرى وفسح المجال لخصومه باتهامه بالدكتاتورية !
سيقول التأريخ ان عهد المالكي سادته المحاصصة الحزبية بدءا بالوزير وانتهاءً بالغفير .
سيقول التأريخ ان العراق في عهد المالكي حطم الرقم القياسي العالمي في العطل والاجازات الرسمية والدينية او غيرها !
سيقول التأريخ ان المواطن العراقي في عهد المالكي لم يعرف نفسه هل يعيش في ظل دولة / ديمقراطية / ديكتاتورية / ليبرالية / مدنية / ام في دولة ولاية الفقيه ؟!

- قناة النجف الفضائية

باركنا جميعا بولادة هذه القناة وكنا نأمل ان تكون زاخرة في برامجها لكننا للأسف فوجئنا بقناة خاوية فقيرة بائسة بشكل لايتناسب قطعا مع طاقات اهل النجف الابداعية في الفنون والاعلام والسياسة والثقافة والعلم . ومن غرائبها ان المذيع لايظهر على الشاشة في نشرة الاخبار وكأنهم يتعاملون مع
(اذاعة) وليس مع قناة تلفزيونية تتعامل بالصورة والصوت معا .
مطلوب من هذه القناة ان تصحح مسيرتها وان لاتكون بائسة متخلفة فذلك لايليق بالنجف اصلا !

- السيد عبد الكريم عفتان وزير الكهرباء

الانباء الواردة من الوزارة تفيد بأنك قمت بتعيين ابنك في مكتب الوزير وعلى الفور بعثته بأيفاد خارج العراق على حساب الوزارة فضلا عن تعينك لعدد آخر من الاصدقاء والمعارف الذين ينتمون لعشيرتك .
اتمنى ان لا تكون مثل هذه الاخبار صحيحة / مطلوب منك ان توضح الحقيقة ولا تسكت عنها ، أما اذا كان الخبر اوضح من الشمس في رابعة النهار فبئسا لك ولمن جاء بك للوزارة !

- شيخ محشي !!

مع صدور الميزانية العامة بداية كل عام ينفش معالي الوزير او المحافظ ريشه امام كاميرات الاعلام معلنا أنه قد احال العشرات اوربما المئات من المشاريع الجديدة الى التنفيذ لشركات عراقية رصينة ثم يضيف / جرى كل شيىء عندنا بشفافية تامة وقد جندنا انفسنا لمحاربة الفساد الاداري بكل انواعه وكل من يتحدث عن وجود له في مؤسساتنا انما هدفه الاول هو التسقيط السياسي !
وقبل انتهاء السنة المالية بوقت قليل يعلن (ابو الريش) نفسه وليس غيره ان نصف المشاريع التي أحالها بداية العام متلكئة الآن بسبب عدم كفاءة وخبرة الجهات التي احيل لها العمل فضلا عن هروب عدد آخر من المقاولين ثم يفتل عضلاته ويردف قائلا : لقد اتخذنا الاحتياطات والأجراءات القانونية اللازمة !! تتكرر هذه الاسطوانة المخرومة سنة بعد أخرى ولا احد في جمهورية الحرامية يتحدث عن (العمولات السرية) التي تكمن وراء هذه اللصوصية !

- على نفسها جنت براقش !!

المدرب زيكو وصل بغداد / المدرب زيكو عقد مؤتمر صحفي / المدرب زيكو سافر / هذه هي البشرى الجميلة التي زفها لنا اتحاد الكرة العراقي بعد لغط وانتظار طويل !
(مدرب الترانزيت( عطف علينا و كلف مساعديه بتدريب الفريق العراقي ونحن على ابواب مباراة حاسمة مع اقوى الفرق الآسيوية لم يتبق لها الا ايام قليلة معدودة / تصرف غريب لم نجد نظيرا له في اي دولة اخرى في العالم / مع كل هذه الخرابيط يريدون من الفريق العراقي الفوز على اليابان في عقر دارها / هم يؤمنون بالمعجزات لكن زمنها انتهى / ترقبوا ( بعد المباراة ( غضب الشعب العراقي !

- اما والله : ان التمني رأسمال المفلس !!

اتمنى ان : يخرج العراق من البند السابع الذي طوق رقبته اكثر من عشرين عاما
اتمنى ان: تبدأ وزارة النقل فعلا بالشروع في بناء ميناء الفاو وأن تكف عن اطلاق الاعذار أوالمبررات
اتمنى ان : ينتهي الملف المخزي للمدارس الحديدية المتلكئة ونرى ابناءنا في مدارس جديدة تليق بهم
اتمنى ان : لايخرج علينا البرلمانيون في الاعلام بتصريحات مخزية اوبقنابل تخريبية
اتمنى ان : يُشرّع البرلمان قانون (البنى التحتية) الذي تأخر طويلا بسبب مهاترات سياسية
اتمنى ان : تكف وزارة الكهرباء ووزارة النفط من الرقص معا في حمّام ابي جحرين !
اتمنى ان : لاأسمع فقط كلام عن (ملعب التاجيات) مطلوب من وزارة الشباب ان تخرج عن صمتها وتباشر الشركة المناط بها العمل بسرعة !

- من حزمة البريد الألكتروني ( الآراء المطروحة تمثل وجهة نظر اصحابها
)

مجيد الدكير/ البصرة :
اكاد اشعر وانت في غربتك ان روحك النقيه تهيم حبا في ربوع العراق .. الغربه ياسيدي مرض لم نجد له دواء فنحن العراقيين مثل سمكة تموت اذا خرجت من الماء .. لكن في هذه الازمان التعسه صرنا تماسيح تنهش في الماء واليابسه .. اتذكر ايام شبابنا حينما يحل الصيف ونجد طلائع العراقيين تحتل فنادق لبنان ومصايفها قبل ان يرتادها الخليجيون فقد عرفنا اللبنانيون بأننا خوارده وبرمكيه وعرفنا اوكسفورد ستريت ولندن واسكتلندا سواحا في آي بي .. واليوم كما ترى تقفل الدول ابوابها بوجوهنا وحتى اللاجئين منا تطالب حكومة الاحتلال من حكومات الدول المضيفه عدم اعادة المهجرين الى العراق تصور بلد لايريد عودة ابناءه .. اللهم حسب تفسيره انه يعتبرهم ليسوا من صلبه شاهدت الاف السواح في بيروت وعمان وتركيا ولندن من المسئولين وعوائلهم وعرفتهم من صورهم الكالحه في القنوات وتألمت ان ارى ان هولاء يجب الا يغادروا العراق اطلاقا فالنساء كأنهن في سوق مريدي ودرابين مدينة الثوره والمصيبه والطفل يلبس حذاء روغان ترحمت على ايام زمان وزلم زمان عدت من تركيا خلال اجازة العيد وعراقنا الذي كان عظيما على حطت ايدك والبصره حيث اسكن تشكو دهرها فالاهمال والفساد جعلها مدينة المزابل لامدينة المدن .. فمن مصائب الزمن ان الحكومة اقامت مشروع بناء مدينة رياضيه لمباريات كرة القدم الخليجيه والكلفه 750 مليون دولار لااحد يدري عن الشركات المنفذه ولامن هم ورائها .. وتدور الاشاعات ان هناك فسادا في بناء المدينه وانها اقل بكثيرمن مواصفات الاتفاق وحتى الان مكانك سر ..

سؤال طرحه البصريون : الا يكفي هذا المبلغ لانشاء محطات تحلية للمياه وتنظيف شط العرب واعمار البصره وتزويدها بالكهرباء فقد كان شهر رمضان جحيما يتلظى وللعلم تسلخت جلود الاطفال الرضع فلجأت الامهات لقشور الركي تحك ظهورهم ..

اين ثروة العراق ؟
الله وحده يعلم الى متى ستستمر المعاناة ؟ في الرحيل عن العراق مصيبه والبقاء مصيبه .. الاتعتقد اخي ان الوقت قد حان لنحسد الاموات على مفارقتهم هذه الحياه التعسه بالقول : روح الله وياك خلصت من هاالضيم .. الى الله المشتكى .. دمتم بخير



السويد في 1 / 9 / 2012




 

free web counter