| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

عبــــاس العــــلوي
alawiabbas@hotmail.com

 

 

الخميس 10/2/ 2011

 

حوار بالهندي مع الرئاسات العراقية !!

 عبــــاس العــــلوي
 alawiabbas@hotmail.com

البرلمان العراقي في هذه الأيام يناقش ميزانية الدولة لهذا العام 2011  وقد مضى منه مايقارب الشهر والنصف دون ان يتحقق من ارقام الميزانية الختامية للسنة الماضية للتأكد من مواطن الخلل في ابواب الصرف وكذلك في المؤسسات التي تعشعش على ذلك الكم الكبير من الفساد الأداري والمالي دون حسيب اورقيب . كالمعتاد : في كل عام تأكل الميزانية التشغيلية شقيقتها الأستثمارية ومايتبقى من مال يلطشه الحرامية ويبقى حصاد المواطن منها صفرا على الشمال ليزداد أكثر فأكثر احتقان الشارع العراقي الذي يدور في هذه الطاحونة المدمرة من ثماني سنوات بسبب تدهور الخدمات الأساسية من السكن والماء والكهرباء والمجاري وغيرها !! قديما قال الفقهاء : الماء النجس لا يطهر المكان!! مع تقديرنا الكامل لبعض الأسماء المحترمة أقول : وماذا نتوقع نحن العراقيين من برلمان سواده الأعظم من الحبربشية وفروخ بعض الأحزاب الذين صعدوا بالتدليس والتدليك والترقيع الى سدة التشريع ليقروا لنا ميزانية عامة للدولة ؟! يعطون كافة الأرقام المتعلقة بغيرهم ويخفون الأرقام الخاصة بهم !! من ثماني سنوات والعراقيون لا يعرفون شيئا عن راتب البرلماني وامتيازاته ؟ بقت لغـزا ً وكأنها واحدة من اسرار يوم القيامة !!

اليوم وبطريق الصدفة عثرت على تصريح لحيدر الملا يقول فيه : أن راتب البرلماني ومخصصات الحماية له تبلغ 28 الف دولار شهريا ياسلام : خلى الأولاد ياكلون بالعافية واذا ما تعدينا البرلمان وذهبنا الى الرئيس صاحب الفخامة أو كما قال احد الوزراء السابقين (صاحب الضخامة) فنجده هو الآخر يُدلس علينا خمس سنوات وهو يكنز المال والآن صعدت (الغيرة) في رأسه وطلب تخفيض راتبه . لكنه بذات الوقت يطالبنا بأربع نواب له !! أربع نواب لرئيس الجمهورية !! وماذا يفعلون ؟! هل سيضيفون حرفا جديدا على اللغة العربية او اللغة الكردية ؟! تأكد : ليس لهم من غنيمة غير (هريسة) المنافع الأجتماعية ؟!

اما دولة رئيس الوزراء يبدو انه توجس خيفة من الجموع المليونية التي اجتاحت تونس ومصر طلبا للتغيير واعلن على الفور عدم ترشحه لدورة ثالثة وخفض راتبه الى النصف !! لكن البركة تبقى ب < المنافع الأجتماعية > التي لا نعرف قيمتها وليس عليها حسيب او رقيب ! هذا الكلام لا يعني الطعن بذمة المالكي بقدر ماهو استخفاف الرئاسات الثلاث بعقل المواطن العراقي وما يتبعه من هدر مريع للمال العام .

لا أريد هنا ان اناقش حكاية عدد المناصب الوزارية التي دخلنا فيها مجموعة غينتس فلها مقام آخر آخر معلومة وصلتني عن المبالغ التي خصصت عام 2010 للرئاسات الثلاث كانت بحدود : 782 مليون دولار وربما في هذا العام 2011 تقارب المليار وهذا ما لم يحدث في امريكا القطب العالمي الأوحد او حتى في قارة اوربا كلها !! وهنا: نطالب الكشف عن المبالغ السرية للمنافع الأجتماعية للرئاسات الثلاث وأين ذهبت خلال السنوات الست الماضية ؟ وأن يُعْلن تفصيلا عن رواتب الرئيس ونوابه شهريا ورئيس الوزراء ونوابه شهريا ورئيس البرلمان ونوابه شهريا وكذلك الأفصاح عن مخصصاتهم الشهرية كل ذلك يجب ان يثبت علنا في ميزانية الدولة ليطلع عليها الناس .

كلمة أخيرة : ارحموا هذا الشعب وكفى لعبا بمقدراته وكرامته أتمنى أيها السادة : ان تعطونا الأذن الصماء لتعصف بكم رياح التغيير الشعبية التي انطلقت من تونس ومصر !!

 


السويد في : 10 / 2 / 2011



 

 

free web counter