| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الخميس 6/10/ 2011

 

ملح وفلفل

ليس من حق احد غير المتظاهرين ان يوقف اعتصامهم !!

أسامة عبد الكريم

خطأ وقعت فيه الحكومة حين اعتقدت أن بوسعها أن تمنع المتظاهرين بحجج واهية منها ان ساحتي التحرير والفردوس تحت الصيانة والترميم بقرار من جهات حكومية رفيعة المستوى !. المتظاهرون مصرون ان يمارسوا حقهم الشرعي بالتعبير عن سخطهم لانهم يرون اداء الحكومة ليس بالمستوى المطلوب ويتهمون سلوكها باعتبارات موضوعية كتعزيز الدين بالسياسة فولدت حكومة ناقصة و مشوهة بالمحاصصة الطائفية البغيضة والفساد السياسي والمالي.. المتظاهرون سخروا من تصرفاتها وعباراتها الملتوية والمبهمة بسبب اسلوب احادي القرار , بعد ان تبين مدى وقاحة البلطجية بملابس الامنية وحجم العنف والاعتقال والتوقيف وضرب الناشطة ( آية اللامي ) , لم يكن هناك اي تفسير معقول للضرب بالعصي , فهؤلاء ( البلطجية ) يتحركون بسرية تامة , تنفيذ سريع , طبعا معظم ضباط الامن في الساحة لم يعرفوا عن هؤلاء هل هم قوات خاصة من الاجهزة الامنية ام عصابات مسلحة تابعة لمسؤول حكومي ام لأمانة بغداد ام شقاوات * ( بلطجية ) مأجورين ـ خارجين عن القانون !!. يعني تركهم يعيثون في الارض الفساد لا يردعهم قانون مما يعكس توجه دولتنا الى دولة البلطجية لا دولة القانون لان منفذي القانون غائبون اما عن عمد او قصد.
ان تجربة التظاهرات على مدى الاشهر الماضية كانت تكفي ليتعلم اصحاب القرار بان بوسعهم ان يديروا المفاوضات مع نشطاء ساحة التحرير ـ و بتنسيق مع الجهة السياسية للنواب ومنظمات المجتمع المدني ـ .. فهل تستمع الحكومة الى رأي المتظاهرين ؟ ..من وجهة نظري أن القرار المناسب لوقف هذه المظاهرات هو اجراء انتخابات مبكرة مع توضيح اهمية الصوت الانتخابي بواسطة وسائل الاعلام المرئية و المسموعة وخطورة بيع المواطن لصوته مقابل المبالغ المالية او اغراءه بالدين .. متى نتخلص من التخريب الممنهج !!
***
أصبح أستخدام الأسلحة النارية عادة !
كل يوم, يكثر الحديث الاعلامي عن الأمن , فنقرأ : قتل بعبوة ناسفه , انفجار قنبلة لاصقة , اغتيل بواسطة مسدس كاتم الصوت, انفجار لغم, انفجار سيارة مفخخة ,اغتصاب ,اعتداءات جنسية , سطو على بيت او مصرف او محل صياغة , اعتداء على مسيحي او مندائي وناهيك عن الجريمة المنظمة التي اخذت تنتشر بسرعة في شوارع المحافظات .. فقررت وزارة الداخلية تشكيل لجان امنية عليا أو رفيعة المستوى ! تشرف على عمل الاجهزة الأمنية في جميع المحافظات لتحسين الواقع الأمني ... نحن بحاجة الى قيادات للمؤسسات الامنية التي تتسم بالكفاءة وغير متورطة في الفساد**.
***
قفشات تظاهرية
ـ قال الجاحظ : أتتني امرأة، وأنا على باب داري ، فقالت : لي إليك حاجة وأريد أن تمشي معي ، فقمت معها إلى أن أتت بي إلى صائغ وقالت له : مثل هذا ! وانصرفت . فسألت الصائغ عن قولها ، فقال : إنها أتت إلى تسألني أن أنقش لها على الخاتم صورة شيطان ، فقلت لها : ما رأيت الشيطان لأنقش صورته !! فأتت بك وقالت ما سمعت !!

ـ بزونه وعتوي جالسين يتكلموا كَال العتوي: ميو , كَالت البزونه: ميو, كَال العتوي: ميو ميو ,كالت البزونه : لا تغيّر الموضوع !


* http://jaber-ahmad.elaphblog.com/posts.aspx?U=259&A=62584
**http://www.mustakbal.net/index.php?option=com_content&view=article&id=5489:2011-10-06-11-03-29&catid=2:2011-07-18-15-01-39&Itemid=8 
 


6/10/ 2011


 

free web counter