| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الخميس 3/3/ 2011

 

ملح وفلفل

تحية الى المعلم

أسامة عبد الكريم

لم استغرب من المسؤولين, الصالح منهم والطالح , في حكومة المالكي من زلات اللسان وحماقاتهم , واصابتهم بامتعاض وقرف دائم عند حديثهم مع الاعلام , وهاكم ما تسبب حديث وكيل وزارة التربية العراقية المدعو علي الابراهيمي بمساندة مستشاره " الاستاذ نافع ؟؟!" وهو يكنى المعلمين بـ ( الحمار ) برد فعل سلبية للمعلمين بعد ان اثار غضبهم معتبرين ان تصريحاته تمس بكرامة وسمعة كل المعلمات والمعلمين في وطننا, وعلى اثرها تم اقالة الابراهيمي من منصبه مع تقديم اعتذار خطي الى نقابة المعلمين العامة.

ان احدى الاسباب التي ادت الى انهيار العملية التعليمية في مرحلة ما قبل الجامعة , وحتى الجامعة العراقية التي سقطت باقتدار , هي المحاصصة الطائفية والقومية التي في ظلها تكونـت مناصب للترضية والإكرامية لولاء هذا الحزب او ذاك , من دون مراعاة الكفاءة والتخصص , و نموذجها السيد الابراهيمي ـ حديثه التلفزيوني ـ الذي لا يعلم من أمر منصب الوكيل شيئاً فيرتمي في أحضان مستشاري السوء وانتهازيتهم غير اخلاقية , الذين ساعدوه على حمقه وهم يلحسون اكتاف الابراهيمي و يوجهونه في اتجاه مصالحهم فقط , وما نقرأه ونسمعه ونشاهده عن المخصصات و العلاوات والمنح و المراتب التي جاءت من الخارج والداخل لجيوبهم دون عائق, ناهيك عن مناصب من حول السيد الابراهيمي من الاقرباء والحبايب والعزائم والدولارات والتومانات.. وآخرها فان الضحية هم التلاميذ والمعلمين .. انا اشك في شهادته لانه لا يعرف اي شيئ عن علم التربية ,ممكن ان يكون مقرئا للادعية الدينية بالاذاعة والتلفزيون ... او علي الابراهيمي وزير التطبير..!

ومن المفروض على السيد الابراهيمي ان يتحدث للاعلام عن تحقيق مطاليب المعلمين عبر خطة سنوية , مثلاً , يشرح اهم النقاط التي تمس تطور عملهم و تقديم التسهيلات و المقترحات و الأسهام في رسم المستقبل وتخصيص برامج تلفزيونية للمعلم وضمان المشاركة بالرأي لكي يتم مناقشة خطة مجلس سياسة التربية وان يكون الوزير و وكيله احد اعضائه مع الخبراء الوطنيين المعنيين بالامر ونقابة المعلمين ومنظمات المجتمع المدني ثم يقرها مجلس النواب وينفذها الوزير.. اقترح على وزير التربية بنقل السيد الابراهيمي الى مدرسة نائية لمدة سنة واحدة ويقوم بالتدريس خاصة ما يتعلق بالتربية الوطنية وآداب الكلام والرفق بالحيوان , وان يشاهد الابراهيمي فضائيات تعرض افلام عن الحيوانات, وان يمنع من ركوب السيارة ولا الدراجة البخارية ولا الهوائية فقط مسموح له ركوب المطي مع الاعتناء به خاصة الاكل والاستحمام .. وتنظف اسنان المطي مرة في الاسبوع.
***
قفشات تظاهرية
ــ سؤل الابراهيمي عن مطاليب المعلمين كيف تعالجها الوزارة , اجاب : آني شخصيا احتفظ بيها بادراج الطاولة مثل ما نحافظ على الحليب من الفساد .. انتركه ببطن الهايشه!!.
ــ دخل الوزير الى غرفة وكيله, فوجد الوكيل نائماً على الارض , استيقظ على صوت الباب يفتح ,
فرأى الوزير واقفاً وكَال : هسه عرفت ياسيدي الوزير.. شلون جان ينام النبي (ص) على صفحته اليمنه!!.


03-03-2011
 


 

free web counter