| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الأربعاء 30/3/ 2011

 

ملح وفلفل

حزب الشباب المستقل !

أسامة عبد الكريم

كثرة الاحزاب يعرقل و يهدد العملية السياسية وتصبح ديمقراطيتنا داخل تهريج سياسي ..لابد من وجود معايير و صياغة ضوابط وضمانات كفيلة بوجود احزاب وطنية و فاعلة و مرتبطة بالشارع العراقي , حيث يتم مراقبتها من قبل الدولة عبر اللجنة القضائية تابعة لمجلس النواب لتنظيم شؤون الاحزاب طبقا لأحكام القانون بعد ان يوافق برلماننا عليه , لمنع اي خروج عن حرية الهدف.
من التعددية الحزبية: ان يكون الحزب قائماً على اساس مدني بعيد عن التوجه الديني والتمويل الخارجي لان وجود أسس دينية للعمل السياسي يخلط بين ما هو سياسي وماهو ديني ..ويضّيع المشيتين !!.
على اي حزب جديد ان يقر بعدم تعارض مبادئ الحزب وبرنامجه السياسي مع الدستور والوحدة الوطنية والولاء للوطن .. ويقر بعدم اقامة نوع من التشكيلات العسكرية او شبه العسكرية.. ويحصل الحزب الجديد موارده المالية بطرق مشروعة من اشتراكات الأعضاء وتبرعات الاشخاص العراقيين و ليس من الدولة… واتمنى ان يتأسس حزب للشباب العاطل الذين بحت حناجرهم في ساحة التحرير .. وسأرفع راية بيضاء تحت نصب الحرية !.
***
آآآآآآآخ من زلة لساني !!
حقق اعتصام الاطباء في محافظة كربلاء بعد مطالبتهم لرئيس الوزراء باقالة المفتش العام في وزارة الصحة السيد عادل محسن ــ و يا ريت طرد معاونه ياسين المعموري و محمد شعيب ـ بسبب تصريحاته بالفاظ نابية عن الاطباء لاحدى القنوات الفضائية , وقد اشارت عضو لجنة الاعمار والاسكان البرلمانية سهاد العبيدي لوكالة / واع " ان جلسة اليوم 27ـ03 ـ 2011 , شهدت تقديم طلب من لجنة الصحة بتوقيع 200 نائباً لاقالة المفتش العام في وزارة الصحة بتهمة الاعتداء على الكادر العام لوزارة الصحة من اطباء و ممرضين , مشيرةً الى ان المجلس اعطى الموافقة على سحب الثقة من المفتش العام ورفع توصية الى رئاسة الوزراء للمصادقة على اقالته "...
ومن جانب اخر
قدم السيد عادل محسن اعتذاره الى الاطباء العراقيين .. وعلى ضوء اقالة المفتش الصحة العام : يكَلك الزيدي سأل الابراهيمي " خو ما جابوا اسمي " ؟!.
* * *
مهزلة كهربائية !
اعتقد ان اي عراقي يعرف بوجود خطورة بالتلاعب باموال الدولة وانتشار الرشوة ولنا في صفقة ملف العقود مع الشركات الاجنبية خير مثال على الدور السلبي الذي يقوده مسؤولين حكوميين كأستيراد رؤوس التوليد الخاصة بمحطات الطاقة الكهربائية حينما وصلت الى ميناء ام قصر.. ويقول الاعرجي رئيس لجنة النزاهة البرلمانية :" ان اللجنة التي ذهبت الى الميناء وتفقدت صناديق الشحنة, التي تشير المعلومات المثبة على الصناديق انها رؤوس توليد الكهرباء, لم تجد بداخل الصناديق سوى لعب اطفال " ... اكيد ميكي ماوس حولها الى جبن ابو المثلثات !.

اقترح على السيد وزير الكهرباء او اي وزير ان يقدم تقرير عملي عن اداء وزارته كل اسبوع وينشره في الصحافة اليومية و يناقش كل صباح قبل ساعتين من الدوام الرسمي و مرتين في الاسبوع مع المواطنين عبر المذياع : راديو الناس او راديو دجلة او سوا, حتى يتمكن المواطن العراقي اقامة حوار مع المسؤولين مباشرة وبعدها يتم تقييم اداء الوزارة ضمن الامكانية المتوفرة لديها خلال المائة يوم.. وابو كَريوه يبين بالعبره !!
***
قفشات تظاهرية
ــ مفتش الصحة العام السيد عادل محسن سأل الابراهيمي وين ولدت ؟
كَال الابراهيمي : بالمستشفى
مفتش الصحة كَال : ليش جنت عليل ؟.
ــ جابوا للقذافي بعير ليركبه ويهرب عبر الصحراء.
القذافي كَال : يابويه هذا شكله وحش وعنده حدبه.
التفت البعير وكَال: علينا يا معمر.
 


 

free web counter