| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الجمعة 29/6/ 2012

 

ملح وفلفل

( لو ) * شاء المالكي للولاية الثالثة !

أسامة عبد الكريم

سؤال يطرح نفسه .. ماذا لو شاء المالكي للولاية الثالثة, ماذا سيحصل للعراق ؟.. قبل كل شيء السيد رئيس الوزراء نوري المالكي سيقوم بسحب بساط النخبة التي تحيط به , والتي أشعرته بانه وحده صاحب ـ الدكتاتور ـ اي قرار يتخذه لمصلحة الوطن ,ولا يتفرد بقرار الا بعد العودة الى شعبه .. لانه سيصبح موظف خادم لشعبه خاصة بدون التمييز من افراد شعبه... والنخبة ـ عزيزي القارئ ـ لا هيّه  زلمْ ولاهيّه جلابْ !  يأخذون  الاتاوة من سلطتهم كمسؤولين بالحكومة ـ  ومقاولين بعد الدوام الرسمي  في نفس الوقت ــ  من المخصصات والرشاوي المكتسبة من التعيينات ايام حكومة التراضي !..واذا خرج من السلطة .. يفقد كلشي وكلاشي و يصير مسودن! ودواه الا يربطوه بشباج الحمزه (ع).. لو يرسل فورا الى مستشفى الشماعية للمجانين!. وهؤلاء المسؤولين يستخدمون سيارا ت ـ  المصفحات ـ  من الدرجة الاولى في العالم واما رواتب القيادات العليا في المؤسسات والوزرات الحكومية  والقنوات الفضائية والعتبات الدينية اعلى أضعاف المرات من رواتب المسؤولين اليونانيين  والبريطانيين والامريكان !..لو شاء المالكي للولاية الثالثة .. سيحل معضلة الفساد المالي والاداري بواسطة ترشيد النفقات واعادة النظر في الاجور الفلكية لهؤلاء النخبة الفاسدة ومحاسبتهم قانونياً.

 لو شاء المالكي للولاية الثالثة.. سيحل المشكلات المتراكمة عبر سنوات من الجمود والفساد والمحاصصة الطائفية ـ الاثنية والتدخلات الاقليمية.. لانه  يشعر بالثقة على قدرته على الحل  والانجاز القياسي في أزمنة صعبة .. طبعاً  بدون  مئة يوم من عمري حلالي ! ولا تسجل انجازاته   في كتاب غيتس للارقام القياسية, بل هو يسمع شكاوي الناس عبر ادارته الجديدة ويسمع  احجاية الشعب الذي يريد  ان تتقلص صلاحيات الرئيس الواسعة لكي لا يخرج شبيه بالدكتاتور صدام على الناس.

لو شاء المالكي للولاية الثالثة .. سيتفق مع الجميع ان ادارته السابقة قد ارتكبت من الاخطاء خلال ولايته الاولى والثانية و شابها التسييس والتجاوزات على الحريات الشخصية وخطابات غوغائية , ناهيك عن الضبابية في تحديد الاختصاصات والسلطات والابتعاد عن  مسودة الدستور التي تحدد سلطات وصلاحيات البرلمان والرئيس والحكومة .. والبديل ان المالكي  سيغير احوال البلاد نحو الاستقرار السياسي والامني وتحسين الاوضاع الاقتصادية .. وهو سيلتزم بخبرة العمل السياسي والاداري والنزاهة و العودة للشعب شريكاً  والإلمام بمشكلات الناس الخدمية والامنية والرقابية بدون لف ودوران ولا ترقيع بواسطة السيناريوهات والشروط المسبقة  ولا المعايير المزدوجة ولا دغدغة المشاعر!.. ولا يعزل  ولا يقصي ولا يهمش اي من القوى السياسية المعارضة التى تنتقد ادارته من باب الحرص على مسيرة المرحلة الديمقراطية الوطنية لكي ننتقل بدولة مدنية تعددية غير ناقصة... والماضي ما ينعاد !

 

25-06-2012

* ( لو) اداة شرط غير جازم يفيد امتناع الجواب لامتناع الشرط , هو حَرْفُ تَمَنّ ٍ وهو لاٌمتِناع الثَّاني من أجل اٌمتناع الأَّول..

 

free web counter