| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الخميس 28/4/ 2011

 

ملح وفلفل

راح الخيط و العصفور !

أسامة عبد الكريم

اكدت منظمة العفو الدولية في تقريرها الاخير والمعنون ( أيام الغضب: الاحتجاجات والقمع في العراق ) , انها تملك وثائق استخدام الاسلحة لقمع المتظاهرين سلميا في جميع انحاء العراق من قبل قوات الامن العراقية خاصة في الديوانية والكوت والبصرة وبغداد والسليمانية وغيرها من المدن العراقية , ومعلوم ان المتظاهرين لا يطالبون بتغيير النظام وانما باصلاحات خدمية ومحاسبة الفاسدين ومن يحميهم . و يقول التقرير " لقد قتلت القوات العراقية والكردية ـ تملك شريط الفيديو ـ متظاهرين بينهم ثلاثة من الفتيان في سن المراهقة، واحتجزت وهددت وقامت بتعذيب نشطاء سياسيين، فضلاً عن استهداف الصحافيين الذين يغطون الاحتجاجات ".
وقال مالكوم سمارت، مدير المنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: " بعد ثماني سنوات على انتهاء حكم صدام حسين القمعي، حان الوقت للسماح للعراقيين بممارسة حقهم في الاحتجاج السلمي وحرية التعبير بعيداً عن العنف بأيدي قوات الأمن الحكومية."..
والمشكلة الآن بعض المواطنين حايرين ما يعرفون شنو طبيعة النظام الذي يسير عليه العراق اهو رئاسي أم برلماني ..و من وره حكومتنا المحروسة ظلّينه حايرين على دولتنا لا هي ديمقراطية ..ولا هي مدنية !.
* * *
عمي يابو جاكوج !
.. لقد عرفت الاتفاقية رقم 98 الصادرة عن منظمة العمل الدولية ـ طبعا دولتنا وقعت على تلك الوثيقة ـ الحق فى التنظيم النقابى والمفاوضة الجماعية بانها حق للعمال فى التمثيل فى التفاوض على منع النزاعات وفضها مع اصحاب العمل والحماية الكافية لحقوقهم من اية اعمال تمييزية على صعيد استخدامهم تستهدف المساس بحريتهم النقابية وحقوقهم فى العمل الامن واللائق والحماية من فصل العامل او الاجحاف بحقوقه بسبب عضويته او مشاركته النقابية واتخاذ الحكومات لتدابير توافق الظروف الوطنية لتشجيع وتيسير تطوير واستخدام اليات التفاوض بين اصحاب العمل والعمال ومنظماتهم .. نحن بحاجة الى ديمقراطية رشيدة لا يجري ابتزازها بواسطة حكوميين فاسدين .. نريد ديمقراطية تجمع بين الحرية السياسية والمساواة للمواطن و بين العدالة الاجتماعية التي تضمن الحياة الكريمة للعراقيين دون تمييز .. وبمناسبة عيد العمال العالمي المصادف الاول من ايار المقبل... اطالب حكومة المالكي بأحترام حقوق العامل او العاملة في التنظيم والانضمام الى النقابات دون التدخل من قبل ادارة المالكي.. يكَلك اذا كَام العامل, الحكومة " تتنحه "!
* * *
المزوّر = القَشْمر !
اكثر من 50 الف موظف في وزارتي العدل يحملون شهادات مزورة *, ويطالبون بالعودة الى وظائفهم !! والا سيلتحقون بالميليشيات المسلحة ! طبعاً جماعة المزورين بايعيها بكشر بصل ! .. وخبر ثاني يقول : اكتشفت إدارة محافظة الديوانية وجود أسماء بـ 2273 موظفاً حكومياً، ضمن رواتب شبكة الحماية الاجتماعية، و1063 اسماً مكرراً لمشمولين ببرنامج الشبكة"، "و ان العدد الكلي للمستفيدين من رواتب الشبكة في المحافظة، يبلغ 37750 مواطن بينهم 14 ألف امرأة". .. عزيزي القارئ هذه ارقام غير كبيرة فكيف داخل المؤسسات الحكومية والوزارات الاخرى ومجالس المحافظات والبلديات ووو.. طبعاً غالبية الشهادات المزورة صادرة من جامعة طهران الايرانية الخاصة بالفقه الاسلامي خاطر لا تصاب بالحسد ! ..حان الوقت لمحاسبة المزورين من ممارسة هذا القدر من الفساد وعلى مدى تسعة اعوام دون خوف و بلا رادع .. والباب توسع جمل!.
http://www.iraqirabita.org/upload/107.jpg 
* * *
قفشات تظاهرية
ــ عشرة موظفين بوزارة الاوقاف يحملون شهادات مزورة ديتعلمون شدة ربطة عنق ,تسعة ماتوا واحد في حالة حرجة .
ــ مزوّر اكل قطعة ماجي اتخربط راح للطبيب كله : شماكل ؟ كله جكليت ام الديج.
ـــ فد واحد متدين, امه سألته شلون تريدها عروستك؟ كَال: اريدها و العياذ بالله والعياذ بالله تشبه شذى حسون!

 


28/4/ 2011
 


 

free web counter