| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الأحد 25/9/ 2011

 

ملح وفلفل

التطهير يجب أن يشمل كل من أفسد الحياة السياسية !

أسامة عبد الكريم

المتظاهرون يلتفتون من حولهم فلا يجدوا إلا الكلام  , كلام السادة المسؤولين في الدوائر الحكومية , بعضهم يحدثك بالعلن و بدون زلة لسان عن ضعف الخدمات ولا حلول مستقبلية للعاطلين عن العمل  وعن ظاهرة الفساد الذي طال هيبة الحكم ,و ايضا عن اختلاف المسؤول مع الحكومة , وبعضهم  يحدثك بموقف انتهازي  يخفي اغراضه الانانية والبيروقرطية  وسط غيمة رمادية من الكلام,  ثم يخرج بعد فترة قصيرة لينفي ما سبق أن صرح به و يشدد على تأييده لحكومة المالكي ويبرر عدم وجود اي ظاهرة خيانة للأمانة الوطنية التي تتمثل في اضعاف الدولة وتحويلها الى دولة  قرقوزية ميليشاوية   تسير في ركاب القوى الاقليمية .. وهكذا فالمتظاهرون حائرون  ويتساءلون : نحن نعيش بأمان؟ الجماعات المسلحة في كل مكان واصبحت مثل حية سيد دخيل, مخترقة اجهزة الدولة .
 آن  اوان القضاء على ظاهرة الميليشيات المسلحة بالقانون  التي يتباهى بها بعض  المسؤولين في الدولة مستغلين مواقعهم في اجهزة الدولة بحكم انتمائهم اليها بالسر  حسب قاعدة الفرق : العقيدة العسكرية قبل العقيدة السماوية ليفاجئوا  المتظاهرين الابرياء بأصدار مجموعة احكام  ــ  تشبه " حالة الطوارئ "  ــ نهائية ضدهم بالحبس  مع غلق  الجسور والشوارع امام  المشاركين  بالمظاهرة ,  وهو نوع من القضايا الملفقة  الكيدية لم تعد محصورة على الابتزاز فقط وانما  ايضا بقصد الانتقام والتنكيل بالمتظاهرين وراح ضحيتها الشهيد هادي المهدي في حادث ارهابي مدبر حيث  شكل لي حالة من الصدمة اعيشها يومياً عندما كنت  اتابع الحدث ..آن الاوان  ان نطالب بتطهير القضاء من خلال ابعاد كل من دارت حولهم شبهة الرشوة والانحراف  خاصة بعض القضاة ممن شاركوا في تزوير الانتخابات .. آن الاوان ان نطهر مؤسسات الدولة من كل المتورطين في قضايا تعذيب او اغتيال او الربح او فساد المالي وسلوكي .

اتساءل هل الاعلامي والسينمائي والمغني والراقصة  والممثل وبائع الخمور والزبال كلهم  مهددين بتصريحات واوامر  المسؤول الحكومي الذي ينفذها  ـ طبعاً ادى اليمين القانونية عند تقلده منصبه العام وهو يؤمن بالديمقراطية والدستور وحقوق الانسان  -  اتباعه  بالمخفي من محترفي القتل الميليشياوي واستخدام المسدس كاتم الصوت على  المتظاهرين الابرياء . . لذلك  اقترح   من الضرورة تشكيل عدد من اللجان مثل لجنة الصحة ولجنة الحماية المتظاهرين  وتأمين مداخل ساحة التحرير  ونصب منصة واحد لا غيرها لتفادي تأثير المندسيين لتحريف المظاهرة.. و ان تجري انتخابات لاختيار لجنة عليا للتمثيل السياسي ليتحدثوا باسم المتظاهرين  للتفاوض  حول المطاليب مع ممثلي الحكومة  لتجنب تعدد الآراء  و تباينها و إصرار كل مجموعة على رأيها مثل ما خرج المتظاهرين جماعة التيار الصدري .
بصراحة , مع كل مظاهرة في ساحة التحرير والمحافظات الاخرى  ينتابني قدر من القلق  خشية ان يقع اعتداء جبان بحق المتظاهرين الآمنين من اي ملة او دين !..انا معك يا المهدي  يا شهيد الحرية وسأرفع راية بيضاء قرب قبرك واصرخ باعلى صوت : لا لظاهرة التدين ,لا لظاهرة الفساد , لا لظاهرة الميليشيات !!.

***

لابد من وقفة

المدارس على الابواب ,يجب ان نتحدث بصراحة يا سيادة رئيس الوزراء , العوائل العراقية تريد الامن , تريد ان يذهب الطفال الى مدارسهم بدون العنف الاسري اواختطاف الاطفال من قبل جماعات مسلحة  .. لا نريد لاطفالنا ان يتساقطوا مثل اوراق الخريف نتيجة السيارات المفخخة  على الشارع الذي يؤدي الى المدرسة ..عوائلنا  العراقية تريد لاطفالها الاكل الصحي والكهرباء والماء الصافي في المدرسة ..عوائلنا لا تريد فرض الحجاب بالقوة ولا منع النشيد الوطني  ..في نفوسنا غضباً وقلقاً .

* * *

قفشات تظاهرية

ـ معلم سأل  طالب:  ما هو الحيوان الذي يوقظ الناس لصلاة الفجر ؟

   الطالب جاوبه : أبويه !

ـ فد واحد فاسد يدعي انه متدين بنى جامع  وبيوم الإفتتاح جاب كَاوليه !.

ـ المفردات الأكثر استخداماً في حياة الفرد العراقي على مدى 9 سنوات الماضية: كهرباء ـ مولدة ـ فاسد ـ اجت الكهرباء ـ إشتغلت الحصة ـ دفتر وقلم ـ مات ـ حادث مؤسف ـ مسودن ـ إنخطف ـ ازدحام ـ مفخخة ـ إنتخابات ـ احتجاج ـ حرامي ـ 20 لترـ  ماكو ـ لازم سره ـ ايراني ـ مفلس ـ هاون ـ عزاء ـ كَالب بالدخل ـ امريكان ـ عليل ـ جذاب ـ حواسم ـ ملّه ـ  جابوـ شروكي ـ بانزين ـ نفط ـ غاز ـ كلش غالي ـ علاس ـ الّله يرحمه ـ فلت ـ مظاهرة ـ حريق ـ بطاقة ـ عاطل ـ خابرتك وماحصلتك ـ زبالة ـ مواختنكنا ـ مرتشي ـ جامعة  ـ  هدية ـ ميليشي ـ وطبعا شكو ماكو ؟.


22/9/ 2011


 

free web counter