| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الأربعاء 16/3/ 2011

 

ملح وفلفل

100 يوم من عمري حلالي !

أسامة عبد الكريم

عملية القتل و الاعتقال والتعذيب النكراء للصحفيين والمتظاهرين ايام الجمع : 25 شباط , 4 آذار ,11 آذار, هي جريمة انتهاك لحقوق الانسان , فقد نفذت في سياق امني – سياسي ويجب ان تخضع للتحقيق على خلفيته و نتائجه , لكشف خيوط التباس الوضع , والذي يفرض على حكومة المالكي تحمل مسؤولية منع الأعتداء على المتظاهرين والصحفيين وحتماً سيوقع كارثة في صفوف المتظاهرين مستقبلاً, و سبق ان واجهت حكومة المالكي انتقادات من اوربا و واشنطن , لكن المالكي المح الى العناصر الامنية ان لا تستخدموا الهراوات والاطلاقات المطاطية وخراطيم المياة .. بل استخدموا ريش الحمام او الدجاج اوالطاووس وريش علي شيش لضرب المتظاهرين !! وهو نوع من الصداقة من حاشيته الى المتظاهرين.. وايضا الحكومة اصدرت توجيه الى السيارات التي تستخدم خراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين بان يتم توزيع صابون ركَي ابو علامة السعفة لغسل المتظاهرين وبعدها يقدمون جاي اسكنجبيل اخاف يصابون بانفلونزا الطيور !!.

المهم الذي يجب ان يهمني هو ان المظاهرات ستلقي الاحترام من قبل اغلبية السياسيين العراقيين والعالم كونها سلمية وحضارية , و لا تريد اسقاط النظام بل المفسدين, ومن المفروض على السيد رئيس الحكومة نوري المالكي التحدث عن امكانية الحوار مع القيادات الشبابية للمظاهرات لتحقيق مطاليبهم الا انه انحاز الى خيار العنف ضد المتظاهرين , مما كشف عن نظرة احادية البعد , مجرد ديمقراطي بسيط يتصرف مثل جيمي كارتر الذي ادى ضعفه الى سقوط ايران بيد المتعصبين.. ومدري شكول وشحجي بامية انكَلبت شيخ محشي !!.

ولم يمر يوم من 100 يوم على وعد المالكي لتصليح سفينة الديمقراطية حتى امتلأت بالفاسدين باثر رجعي, جميع الحاشية من اقرباء و جملة من المستشارين الأنتهازيين واصحاب المناصب الوهمية والشهادات المزورة والمتعاطفين والمستفيدين وعديمي المسؤولية و سياسيون فاشلون .. والى ان اصبحت السفينة في خطر الغرق لشدة الامتلاء من حكومة المالكي.. تصوروا هؤلاء يتدافعون فيما بينهم ـ هم على سطح السفية - نحو كل ميكرفون للثناء على سياسة الحكومة الناقصة .. ويعرضون ترشيح المالكي للرئاسة الثالثة قبل ثلاث سنوات من الانتخابات .. وهاي مثل سالفة مبارك من خسر المصريين وتنحى واستقال.. وبعدين فكر ان يرشح نفسه لرئاسة تونس , فالتونسيين طلعوا مظاهرة تطالب بعودة زين العابدين !!.
* * *
قفشات تظاهرية
ــ واحد ملثم مدسوس بالمظاهرة, متظاهر كَاله : اطلع من الساحة تره اسويك خبر عاجل عالبي بي سي .
ــ محاسب دخل الى غرفته , وجد اثنين من الموظفين يسرقون قاصة الوزارة.. صرخ وهاج حراميه حرامية .. بسرعة رد عليه واحد منهم : اش اش احنه الكاميرا الخفية اذا ما تريد نعرضها بالتلفزيون ما نعرضها.. رد المحاسب : لا يا أخي اعرضها خلي الناس تضحك.
ــ الابراهيمي كَال للزيدي : صارلك ساعتين دتقرأ بشهادة تخرجك متكلي شدور؟ .. كَأل الزيدي : ادور تاريخ انتهاء مدة تعيني.
ــ اقترحوا على مسؤول بوزارة الكهرباء ان يعملوا الكهرباء دفن .. كَال المسؤول : ما يصير.. كَالو : ليش؟.. كَال : زين العصفور وين يوكف ؟

 

15-03-2011
 


 

free web counter