| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

الأثنين 15/2/ 2010

 

ملح وفلفل

البغداديون يصـوّتـوا الى قائمتهم (اتحاد الشعب 363 )

أسامة عبد الكريم

استهلت قائمة ( اتحاد الشعب 363 ) من بغداد , حملتها الانتخابية بكل عزيمة وثقة من حيث الفكر والرؤيا , في محاولة لربط التاريخ التليد بتطلعات التاريخ الحالي , ومن خلال برنامجها الانتخابي الذي يقوم على التغيير ضد التهميش.
مدينة بغداد العباسية ستستوعب كل أبناء العراق بمختلف ثقافاتهم و تبايناتهم ,الذين عانوا سنوات الجوع والفقر والعوز والحرب والدمار, كما ظلت بغداد الملجأ للناس المشردين من الخدمة ، المدينة والقوات المسلحة والعاطلون من خريجين ليعيشوا فيها بلا أمل و بلا ثقافة و بلا خدمات و بلا أنوار وبلا تعليم وبلا صحة , بعد ان خصخصت الجهات الحكومية هذه المؤسسات بغرض توطين الجهل والفساد السياسي والاداري واستشراء المرض .. واليوم حان الوقت بضّم صوتكم الى قائمتكم (اتحاد الشعب 363 ) وايمانكم بالايادي البيضاء عبر برنامجها الانتخابي الذي يركز على تحرير العاصمة من كافة القوانين المقيدة للحريات ,والكف عن اذلال النساء ,والقضاء على التمييز الديني والعرقي , والتخلص من الجماعات مسلحة التي اصبحت من البلاوي التي لا تحتمل , وتحرير الشباب وتقديم الدعم للنهوض بقدراتهم , واعادة النظر في كل الخطط الاسكانية لتوفير السكن للانسان العادي, وعودة المهجرين الى ديارهم , والاهتمام بالباعة المتجولين واصحاب المداخيل الصغيرة من العربات و الدفاع عن قضاياهم عبر تعزيز العمل النقابي, و تحرير الاقتصاد حتى تعود عجلة الانتاج بتحرير العاصمة من الجبايات والضرائب مع شفافية في العمل ومحاسبة الجهات حكومية التي نهبت الاراضي على طول نهر دجلة والمحيطة بمطار بغداد ووزعوها لأنفسهم وذويهم, ووقف سياسات افقار وانهيار الريف ودفعه نحو المدينة ونقل الريف الى المدينة ! لا المدينة الى الريف.
لقد آن الاوان لتغيير عاصمتنا العباسية على نحو ديمقراطي ومنصف , ولابد من مصالحة وتضميد الجراح , والامن والامان والاستقرار .
نعم وباسم النعم, ان مرشحي قائمة (اتحاد الشعب 363) .. هم الكَول والفعل .. باسم مساهمة القطاع الخاص في التنمية المستدامة , وباسم الرغبة الملحة والحلم الذي طال وغاب في تحرير النساء , وباسم الريف وفقراء المدن , باسم صيانة البيئة , ومن اجل ارجاع المفصولين , وباسم الرفاهية والخدمات , وباسم الاستقرار والتعاون الاقليمي والدولي , وباسم احياء الثقافة والتراث لوادي الرافدين.. مرشحي ( اتحاد الشعب 363 ) في بغداد و المحافظات يجددون الامل في وحدة طوعية ترنو الى اجماع وطني والى انتخابات حرة ونزيهة ونظيفة تعزز السلم الاجتماعي.
* * *
مصير ارهابي !
اتفق ان بعض الملاحين الحذاق , اشرفت سفينتهم على الغرق وفيها وطنيين وارهابيين , فتحير في امره ثم اتفق معهم على ان يمزج بعضهم ببعض ويجعلهم على حلقة ويدور فيهم بعدد مخصوص وكلّ من وقع عليه آخر العدد يلقيه في البحر ففعل ذلك فوقع العدد على جميع الارهابيين فالقاهم في البحر و نجا الوطنيون , وصورة المزج تعلّمْ من هذا البيت :

ولما فتنت بلحظ له ــ عذلَت فما خفت ممن شامت

فكل حرف مهمل مكان وطني وكل حرف منقوط مكان ارهابي والعدد فيهم تسعة بعد تسعة من اول البيت المذكور ويدور فيهم مرة بعد اخرى ..وهكذا دواليك !!.
 

 


 

free web counter