| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

الأحد 14/3/ 2010

 

ملح وفلفل

أريد !

أسامة عبد الكريم

* اريد من نواب البرلمان القادم ان يمارسوا الرياضة الصباحية كاليوغا, والتقليل من اكل اللحوم الحمراء واستخدام الملح والاقتلاع عن التدخين.
* اريد من نواب البرلمان في دورتهم القادمة ان يرفعوا الكوتا المخصصة للمرأة من 25 % الى 35% لتعزيز الدور السياسي للمرأة داخل مجلس النواب .
* اريد من نواب البرلمان القادم ان يكونوا شعلة نشاط وحيوية تعوض عن السنوات السابقة , وماعليهم الا ان يطرحوا للمناقشة كل الاحداث التي تهم مشاكل المواطنين من باب الخدمات العامة والخاصة ونقلها مباشرة على شاشة التلفاز والمذياع.
* اريد من كل نائب في البرلمان القادم ان يكتب مقالاً واحدا على الاقل كل شهر في الصحافة يطرح فيه وجهة نظره بالاحداث الداخلية التي تمس حياة المواطنين.
* اريد من نواب البرلمان القادم ,ان ينشطوا في محاولة جادة لإقرار مشروعات القوانين الحضارية المطروحة والتي تمس حياة المواطنين كمشروع قانون التأمين الصحي وقانون الاسكان والعمل و تنظيم الانشطة النووية والاشعاعية والآثار وحماية المرأة والطفولة والتقاعد والصحفيين والسياحة ومشروع قانون النقابات وتنظيم الجامعات والمعاهد و الارهاب وفصل الدين عن الدولة.
* اريد من نواب البرلمان القادم عدم التغيب بدون اعذار وحجج واهية , وان يحرصوا على حضور الجلسات واجتماعات اللجان, و وقف الشكوى من كثرة غياب الحكومة او داخل اللجان.
* اريد من نواب البرلمان القادم ان يمارسوا أدائهم الرقابي على وجه أكمل بالبيانات العاجلة والاسئلة والاستجواب وطلبات الاحالة والمناقشة , وان تعمل لجانهم بهمة دون توقف او ضياع وقت بدراسة موضوعية ومتأنية وواعية لكي تجئ التقارير التي تعرضها على المجلس صادقة وموثوقة ومطابقة للقانون والدستور.
* اريد من نواب البرلمان القادم ان يتعاونوا مع الحكومة بشكل جاد في منظومة واعية تهم المواطن البسيط.
* اريد من نواب البرلمان القادم ان يعززوا علاقتهم مع الصحافة والتلفاز خاصة في التصريحات والمقابلات على القنوات الفضائية وليس كما يدعي الاخرون ان النواب لا يعيرون اي اهتمام لما ينشر من مقالات وتقارير صحفية ومقابلات وشكاوى المواطنين في الجرائد باعتبارها حجي جرائد , او يضعون قطنا في أذانهم حتى لا يسمعوا ما يشاهد او ما يقال او يذاع في البرنامج.

* * *
شابجه!
من المفروض ان تقوم الحكومة العراقية بعلاج الفنان السينمائي هادي ماهود وليس مبادرة حكومة الكويت وهي مشكورة , ولا ادري هل هناك اتحاد للسينمائيين العراقيين في بغداد يعالج اعضائه من ارباح الاتحاد ام يحاول مجلس الاتحاد جمع تبرعات من بعض الميسورين و رجال الاعمال لعلاج الفنان ماهود الذي راح ضحية اهمال الطرق السريعة .. ولا ادري ربما ستفرض وزارة الثقافة على السينمائي ماهود ان يخرج فيلماً حتى تساهم مكافآته في دفع مصاريف المستشفى !!..ولو افترضنا ان حكومتنا سترسل منحة ما لعلاج ماهود الى الخارج , سيحول المبلغ عبر قنوات بيروقراطية وإجراء شكلي الى اتحاد السينمائيين الذي يرد ان المبلغ لنا وليس لوزارة الثقافة !, لكن وزارة المالية سترسل مذكرة الى وزارة الثقافة على ان يتم صرف المبلغ لعلاج ماهود ..ووزارة الصحة بدورها تحد من الإفراج عن المبلغ بحجة ان مستشفياتنا اكثر تطوراً !! فيرسل الوزير قرارا بعلاجه في احدى مستشفيات محافظة السماوة ــ بربع المبلغ الذي حددته الحكومة .. لكن من يضمن ان مصحات السماوة نظيفة وتتوفر فيها كل المستلزمات الطبية !! .. اما الباقي من المبلغ سيذهب الى جيوب الاخرين بحجة ان منحة يجب ان يتم إدخالها في حساب الموازنة العامة للدولة ...

ودك يالباغ! (الباغ عبارة عن قشور الرمان اليابسة تطحن بواسطة الهاون مع شَبْ وقليل من لامندوزي يخلط معا ثم يدلك به اللثة وهو مفيد لتقوية عظام الفك وامراض الفم والاسنان )




 

free web counter