| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الجمعة 11/11/ 2011

 

ملح وفلفل

مشكلة الحرس الجامعي !!

أسامة عبد الكريم

تجمعوا امام ادارة جامعة بغداد * والبصرة ** في اعتصامات قام بها عدد من الطلبة من مختلف الاقسام بالجامعات من العلوم السياسية الى طلبة طب الاسنان , وكانت مطاليبهم الملحة ليس فقط زيادة دعم البحث العلمي من قبل مسؤولي الادارات الجامعية والكشف عن الشهادات المزورة ,وانما يطالبون بدعم و دور من إدارة الجامعات مع اعضاء هيئات التدريسية ومسؤوليتهم تجاه الطلبة وذلك عن طريق التعرف على مشاكل الطلبة كتوفير الرحلات والكراسي والكومبيوترات والكتب الخارجية والمستلزمات المدرسية والغاء الزي الموحد .. لكن اهمها هو تدخل الحرس الجامعي ( دائرة الامن الجامعي ) التي لها ارتباط بجهات لا علاقة لها بالجامعة وحركتهم تشبه لجان التحشم والمراقبة على حرية الطلبة و تعود بنا الى إيام الحرس الجامعي وسيطرة امن الدولة على جوانب الحياة الجامعية المختلفة في زمن نظام صدام المقبور , ويصبح الوضع أسوأ بقيام حرس الجامعي مع جهات مجهولة من" الشقاوات " باستخدام العنف ضد الطلبة مما يشكل دليل واضح على عدم احترام حرية النشاط الطلابي ومنع الاعلاميين من الدخول الى حرم الجامعة بالضد من المواثيق الدولية التي تكفل حق الاعتصام وحرية التعبير عن الرأي ، فان وجود تلك العناصر شبه العسكرية داخل حرم الجامعة يعمل على تقييد شرعية الحقوق والحريات , ان ظهور المجاميع التي تدعي الحرس الجامعي والتي تعمل بلا قانون ولا ضوابط وتنتشر مثل السرطان في الجامعات ولا تعطي القضاء فرصته لتحقيق العدالة القانونية في جامعاتنا ..
انهم يسعون لنشر الخوف وعدم الامان بين الطلبة .. والسؤال الذي يطرحه الطلاب : احنه وين رايحين للجامعة ام الى معسكر الوشاش ؟ !!... وهل سيتطلب الامر شجاعة من صناع القرار السياسي لوضع قانون عصري حول الجامعات والكليات الاهلية كمشروع وطني .. يأخذ في الاعتبار عند وضع القانون الجديد هؤلاء الحراس وعبثهم داخل الحرم الجامعي لاستقرار الجامعة كمسؤولية الجميع من رئاسات إدارة الجامعة والاساتذة والطلاب و حماية ممتلكات الجامعة باعتبارها ملكاً للجميع والحفاظ على روح الزمالة الطلابية والاسرة الجامعية.. لكي تصبح جامعاتنا متميزة بين مصاف الجامعات العالمية والمتقدمة !!.

***
صباح النور يا ( احتلوا وول ستريت *** ) !

يوم الثلاثاء , المصادف 09ـ 11 ـ11 ,تجمع اكثر من مائة معتصم بدعم من مجموعتي 99% و 1% التابعة الى حركة ( احتلوا وول ستريت ) و اعتصموا مع مضربين في اتحاد مزادات الفن و نقابات سائقي الشاحنات التابعة للمركز سوثبي للمزادات الفنية هو واحدة من اكبر مزادات للفنون لهذه السنة خاص للاثرياء في العالم حيث تقدر ارباح المركز من العام الماضي بحوالي 688 مليون دولار وان مسؤول المركز الذي يدعي بيل روبرجيرت يكسب 60 الف دولار باليوم .
وقد طالب المحتجون رئيس المركز بوقف تخفيض الأجور و توفير العمل مع ضمانات بدعم حركة ( احتلوا وول ستريت ) .. واطلقوا المحتجين على اعتصامهم ( احتلوا سوثبي )****. والجدير بالذكر ان التظاهرات اصبحت يومياً تحت شعار احتلوا وول ستريت وذلك احتجاجاً على السياسية المالية التي تنتهجها الحكومة الامريكية.
***
قفشات تظاهرية
ــ واحد جاي ستوه وصل من الحج سمع ان جماعته انكَلبت سيارة بيهم وماتوا .. كَال: يارب ما يكون بيهم مسلمين .
ــ أستاذ العربي سأل طالب : ما معني سبيل ؟ فأجاب الطالب: طريق
وسأله مرة ثانية : ما معنى سلسبيل ؟ فأجاب الطالب : طرطريق .
ــ أستاذ العربي سأل طالبه : البنطلون مفرد أم مثنى ؟ فاجابت : مفرد من فوق ومثنى من تحت الصرّه !



* http://www.youtube.com/watch?v=SXrzmIpp1rE
** https://www.facebook.com/groups/nasbelhurreya/194131540666348/?notif_t=group_activity

*** http://arabic.euronews.net/nocomment/2011/10/11/new-york-usa/
**** http://www.youtube.com/watch?v=NwjcR_UrzWw&feature=player_embedded 


11-11-11
 


 

free web counter