| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

السبت 10/1/ 2009

 

 إنتخاباتنا بين المضحك والمبكي !!
(1)

أسامة عبد الكريم

الموظفة الشجاعة
تنص المادة 34 من قانون الانتخابات لمجالس المحافظات والاقضية والنواحي على أنه " لا يجوز لموظفي دوائر الدولة والسلطات المحلية استعمال نفوذهم الوظيفي او موارد الدولة او اجهزتها لصالح حملاتهم الدعائية، ومعاقبة المخالف بالحبس المؤقت وغرامة لا تقل عن عشرة ملايين دينار ولا تزيد عن 25 مليون دينار". احد المقربين لمرشح لانتخابات المحافظات في بغداد, عمل دعاية وأستغل موقعه الوظيفي بتوزيع " هدية أصدقاء المرشح!! " وهي عبارة عن خمسين دولار داخل ظرف على الموظفات والموظفين في الدائرة التي يعمل بها المرشح ..واحدى الموظفات رفضت الهدية , وراحت تسأل من باب الفضول والتعليق : لوما الوتي .. الحرامي ماباكَـ !!.

النقد الذاتي !
مرشح للإنتخابات البلدية مصاب بالوسواس الخناس وتأنيب الضمير بعد ان كشفت تصرفاته في تحريض من بعض المواطنين اللامبالين وقد فضلوا مبالغ زهيدة على تمزيق اللافتات والملصقات الانتخابية للمرشحين من قوائم اخرى , فراح المرشح و وجهه اصفر , حامل خيزرانه بيده الى مكتب المفوضية الانتخابات , وعند مقابلته لموظف فيها , قال المرشح : اني أخطأت واريدكم تسامحوني وما سويها مرة ثانية واذا تريد اتعاقبني هاي الخيزرانه واضربني بكل حيلك , اتوسل بيك بس اقسي عليّه , اضربني, اضربني!! . استغرب الموظف من الحاح المرشح , كَال الموظف : اعطيني الخيزرانه وسأطلب امر من مدير المكتب ان يسمح لي ان اضربك بالخيزرانه. راح الموظف الى غرفة مدير المكتب لمدة وجيزة ورجع ,الموظف : يا أخي ما اكدر اضربك بهالخيزرانه لان مدير المكتب المفوضية يكول هاي الخيزرانه مو من اشجار الجنة !!.

دعاية!
نصب مرشح لانتخابات المحافظات خيمة في الشارع وحضر التجهيزات الإلكترونية والإنارة الخاصة بالمخيم الانتخابي , تجمع اهالي المنطقة ,وينتظرون بفارغ الصبر للأستماع الى حديث المرشح عن مشاكل وحلول ازمة ارتفاع اسعار المواد الغذائية والوقود ..وبعد أن طال الانتظار , دخل المرشح الى الخيمة وهو يحمل على كتفه الايمن شاذي (قرد ) مربوط بسلسلة , اخذ المرشح يدق بالدنبك ! لكن القرد اختبئ خلفه وهو مصعوق وخائف يقلد اداء حركات الاطفال وهم فرحون . خاطب المرشح بالميكرفون : اريدكم تنتخبوني وراح اسوي حياتكم نعيم وسعادة وعن طريقكم اريد فلوس من جيبكم ,واثناء خطبته انقطع التيار الكهربائي!! وصاح صوت في وسط الظلام : خلي شاذيك يصلح الكهرباء ..لو من دبش!!.

 

free web counter