| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أسامه عبدالكريم

 

 

 

                                                                                     الخميس 10/3/ 2011

 

ملح وفلفل

جمهورية الموز ؟

أسامة عبد الكريم

كنت اتألم في داخلي عندما ارى القوات الامنية تستخدم العنف المفرط ضد المتظاهرين الشباب الذين انتفضوا ببراءتهم في ساحة التحرير وتحت نصب الحرية او في كوردستان لكي يطالبوا بالتغيير بطريقة سلمية وحضارية, وايضاً ملاحقة منظمي التظاهرات من قبل افراد الشرطة واعتقالهم ,وبالتجسس على المواقع الالكترونية (الفيسبوك ، تويتر) بتهمة انهم بعثيين !! الا ان هذه السلطات الحكومية التي تتغير من مجلس عسكري او مجلس رئاسي مثل الحرباء حسب الخطر من مطاليب المتظاهرين او تقنين الفساد بجعل السرقة بالقانون كرشوة شيوخ العشائر بالمال والاسلحة الخفيفة و مآدب الغذاء ودهن ودبس !, وايضا استخدام اسلوب من العهد البائد هو تهديد رؤساء العشائر بقطع ما يسمى بمبالغ الإسناد المشبوهة عنهم اذا شارك احد اقاربهم في التظاهر, يعني ان حكومة المالكي حولت حق التظاهر دستوريا والحريات الشخصية والمواطنة الى سلع تباع وتشتري . . يعني المسؤولين اشتروا الكراسي وباعوا الشعب .. وهاي مثل واحد اشترى الجدر وباع الجفجير !!

وانا اشاهد المظاهرات التي تعم العراق دون انقطاع على شاشات القنوات الفضائية شعرت عندي كرامة بعدما فقد املي بالحكومات المتعاقبة .. والان اطالب بحقي ان اخرج الى الشارع واعارض المسؤولين الفاسدين الذين يسرقون المال العام .. واطالب , وهو جزء من تحقيق احلامي ,من بين التعديلات الدستورية لجعل مدة الرئاسة فترة أربع سنوات ولمدتين فقط مثل ما يحصل في الولايات المتحدة التي تسمح باجراء انتخابات جميع اعضاء مجلس النواب وعددهم 430 نائباً كل سنتين , وانتخاب ثلث أعضاء مجلس الشيوخ البالغ عدده 140 سيناتور كل سنتين , وبالتالي يتم إجراء انتخابات الرئيس كل اربع سنوات .. و من احلامي القريبة ان نغسل قانون الانتخابات الوسخ بتعديله وتنظيفه من الكلاوات والاجحاف ونحتفظ فقط بالتازة والجديد.. ويكون الرئيس القادم هو فتى احلامي!!.. منحاز الى الشعب المالك الحقيقي لمجلس النواب ومجالس المحافظات ليعلن عن موقفه في صنع القرار.. ورئيس احلامي سيمنع الامتيازات للمقربين او المنافقين من امثال السيد كامل الزيدي و الاستاذ على الابراهيمي او لذوي النفوذ الاجتماعي او السياسي .. والرئيس القادم الجديد سيضع المسؤولين البيروقراطيين في خان حجي اسماعيل للبهائم .. وطبعا حجي اسماعيل مستأجر ودافع الايجار.. وفد يوم حجي اسماعين ماخذ قيلولة و ماخذته الغفه .. واحد من المطايا شاف الباب مفتوح و طلع من الخان , وراح يدور عالشغل .. ووصل الى بناية المحافظة وقدم عريضة ,ثم ذهب الى غرفة المسؤول عن التعيين وسأل المطي المسؤول عن الناس محتشدين امام البناية ,حاملين الافتات ويهتفون , اجابه مسؤول : هذولة يطالبون بطرد الفاسدين من المحافظة . سأل المسؤول عن ممارسة اختصاصه حسب الشهادة, واجاب المطي : مدقق بالبيانات والاحصاءات .. وكال المسؤول : بما انك عاطل عن العمل من زمان .. راح أعينك بنص راتب خاطر تتعلم شغلتك . وافق المطي وهو فرحان .. يمعود حضرت الفلوس !! ..وبدا المطي يكشف حجم الخسائر الاقتصادية والمالية في المحافظة , وكشف حساب الفاسدين الكبار واشدهم الصغار.. راح يركض و يصرخ وهو يحمل السجلات الى غرفة الاجتماع وعند باب غرفة صاح الحمار يا جماعة تره المحافظة منهوبة من راسها الى رجليها.. ويكَول بصوت عال: فلان الفلاني مختلس مبلغ كذا وفلان بن فلان عنده شهادة مزورة ووو.

المجتمعين دفعوا المطي خارج غرفة الاجتماع , والمسؤول كال: انت مفصول من الوظيفة لان صوتك مذكور بالقرآن. رجع المطي الى خان حجي اسماعين مكسور الخاطر.. وسألوه جماعته شلون الشغل .. كَال : يمعود خيسة الفساد برئاسة المحافظ واصله ريحتها لبو موزه !.. والمحتجين خارج المحافظة يطالبون بتطهير المحافظة من المفسدين والفاسدين , والمسؤولين ما يرضون وما يريدون يطلعون من رئاسة المحافظة عبالك طابوكه نايمه عليهم..
كاَل الحصان : لازم هذوله المفسدين يربطوهم من لسانهم !!.
***
قفشه تظاهرية
كامل الزيدي رئيس مجلس محافظة بغداد , راكب بالهليكوبتر وينظر على ساحة التحرير التي تمتلئ بالمتظاهرين وكَال لمرافقيه الثلاث : لو رميت ورقه ( 100 دولار ) ..ِشراح يصير؟
رد واحد من مرافقه: راح يستلمها متظاهر ويفرح بيها .
كَال الزيدي : لو ارمي 1000 دولار.. شراح يصير؟
رد الثاني من مرافقيه : راح يستلمها مجموعة من المتظاهرين .. وراح يفرحون بيها.
وقف مرافقه الثالث وكَال : استاد كامل لو ذبيت نفسك من الهيلكوبتر كل المتظاهرين راح يفرحون.
 


10-03-2011
 


 

free web counter